مسابقة سعودية.. أوجد حلولاً لظروف كورونا واكسب 85 ألف دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AaoMwd

مجموع جوائز المسابقة 85 ألف دولار

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-04-2020 الساعة 10:55

أطلقت السعودية، أمس الثلاثاء، مسابقة "تحدي الهوماثون" لتعزيز الحلول الابتكارية لمواجهة الظروف الراهنة لجائحة كورونا.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز أعلن عن إطلاق المسابقة في 8 مجالات رئيسة، بدأ التسجيل فيها منذ الأمس، وحتى نهاية يوم السبت 18 أبريل الجاري.

وأوضحت، نقلاً عن بيان للاتحاد، أن "تحدي الهوماثون الذي ستجري فعالياته في الفترة ما بين 19 إلى 25 أبريل الجاري، سيكون باب التنافس فيه مفتوحاً للمبرمجين".

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة (85 ألف دولار)، حيث تقسم الجوائز على أفضل 3 حلول برمجية وتقنية في مجالات (الخدمات الحكومية الرقمية، والتقنية المالية، والتعليم، والصحة، والعمل عن بعد، والخدمات اللوجستية، والتجارة، والترفيه)، بواقع 50 ألفاً للأول، و25 ألفاً للثاني، و15 ألفاً للثالث.

وأشارت إلى أن هذا التحدي الذي ستجري فعالياته في أجواء افتراضية، يأتي بمشاركة محكمين دوليين من كبريات الشركات التقنية العالمية، اتساقاً مع الظروف الراهنة لجائحة كورونا، بهدف إظهار حلول برمجية وتقنية نوعية للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس القاتل.

وأمس الأربعاء أعلنت السعودية تسجيل 435 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5369، توفي منهم 73 شخصاً، فيما تعافى 889 آخرين.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم مليوني حالة (15 أبريل)، فيما بلغ عدد حالات الوفاة أكثر من 126 ألفاً و700 حالة، وعدد المتعافين أكثر من 484 ألف شخص.

مكة المكرمة