معهد الكويت للأبحاث يطور أسطحاً مضادة لـ "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZejmRZ

الدراسة الكويتية تهدف إلى إحداث تقدُّم في محاربة فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-06-2020 الساعة 18:07

 

- على ماذا تقوم الدراسة التي يعدها معهد الكويت للأبحاث؟

الدراسة تتعلق بتطوير منتجات تشتمل على أسطح مضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

- ما المواد التي يستخدمها المعهد خلال دراسته؟

مواد قابلة للتحلل الحيوي باستخدام الكيماويات المضافة والقابلة للتحلل بالرطوبة والضوء.

كشف معهد الكويت للأبحاث العلمية، عن إجرائه دراسة تتعلق بتطوير منتجات تشتمل على أسطح مضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تتكون من عدد من الطبقات الرقيقة المصنَّعة من النفايات البلاستيكية الصلبة وطلاءات معالجة كيميائياً وحرارياً من النفايات الفلزية.

وأكد المعهد في بيان له، اليوم السبت، أن الفريق البحثي يضع حالياً اللمسات الأخيرة على المشروع ليشمل أيضاً عدداً من المواد القابلة للتحلل الحيوي باستخدام الكيماويات المضافة والقابلة للتحلل بالرطوبة والضوء.

وبيَّن أن ذلك من شأنه تخفيف الأعباء المتعلقة بتراكم النفايات الصلبة على البيئة بعد استخدام المنتج.

ولفت إلى تسجيل الملكية الفكرية لأعمال المشروع في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى حين إتمام عملية فحوصات مقاومة الفيروس لتلك الأسطح.

وأشار إلى أن المشروع تترأسه مديرة برنامج التكنولوجيا الحيوية الدكتورة فضيلة السلامين ويشرف عليه باحثان رئيسان هما: مدير برنامج التلوث البيئي والمناخ الدكتور سلطان السالم، والناطق الرسمي للجنة الإعلامية العلمية الخاصة بفيروس كورونا في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور محمد الإسكندراني.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 44391 حالة، تعافى منها 34586 حالة، والوفيات 344 حالة، حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

مكة المكرمة