منشأ كورونا.. تأخير تقرير الصحة العالمية يثير قلق 14 دولة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrAn1W

الفيروس يواصل حصد أرواح آلاف البشر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-03-2021 الساعة 22:50

أعربت 14 دولة  عن "قلقها" بشأن تأخر تقرير منظمة الصحة العالمية حول منشأ فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي يواصل فيه الفيروس حصد أرواح آلاف البشر حول العالم، وتسجيل إصابات جديدة.

جاء ذلك في بيان مشترك، اليوم الثلاثاء، صدر عن الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وتشيكيا والدنمارك وإستونيا و"إسرائيل" واليابان ولاتفيا وليتوانيا والنرويج وكوريا الجنوبية وسلوفينيا والمملكة المتحدة.

وقال البيان: "من الضروري أن نعرب عن مخاوفنا المشتركة من أن دراسة الخبراء الدولية حول مصدر فيروس كوفيد 19 قد تأخرت بشكل كبير وتفتقر إلى الوصول إلى البيانات والعينات الأصلية الكاملة".

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأمريكا.

ووصلت الإصابات من جراء جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم إلى أكثر من  128 مليون إصابة، ووفاة 2,79 مليون شخص، وفق آخر الإحصائيات للمواقع المتخصصة برصد إصابات الفيروس التاجي.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة