مهندسة كويتية تحصد ذهبية في معرض "دافينشي" العالمي للاختراع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b98P2E

مشروع الشهاب كان بالخلايا المغناطيسية وهي كهرباء لا سلكية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 24-08-2021 الساعة 21:01

ما المشروع الذي حصدت فيه الشهاب الجائزة؟

الخلايا المغناطيسية بمعنى كهرباء لا سلكية.

كم منافساً وصل للنهائي بالمعرض؟

125 مخترعاً.

تُوجت المهندسة الكويتية جنان الشهاب بالذهبية السادسة لاختراع الخلايا الكهرومغناطيسية من معرض "دافينشي العالمي للاختراع".

وأكدت الشهاب، خريجة هندسة الكهرباء من جامعة الكويت كلية الهندسة والبترول، أنه تم ترشيحها من جمعية كندا للاختراع والمواهب المتقدمة، في معرض دافينشي العالمي للاختراع.

وقالت الشهاب، في تصريحات لصحيفة "القبس"، اليوم الثلاثاء: "في النهائية وصل 125 مخترعاً من آلاف المشاركين، وحصدت الجائزة بعد قرار لجنة التحكيم المكونة من 10 حكام دوليين من جامعة أوتا الجنوبية".

وأضافت الشهاب التي تدرس ماجستير هندسة تحكُّم في النظم والعمليات، أن مشروعها بالمسابقة كان الخلايا المغناطيسية، وهي كهرباء لا سلكية، هدفها المساعدة في شحن الهواتف عن بعد.

وأوضحت أنها لم تقف عند تلك الخطوة، حيث أسست عام 2016 شركتها الخاصة "إلكترودس تك للصناعات الكهربائية" التي تصنّع من خلالها اختراعها الذي رأى النور بشكله النهائي عام 2018.

وأشارت إلى أن فضولها الذي كان الدافعَ لدخولها عالم الاختراعات، نتج عنه حتى الآن تأسيسها ثلاث شركات، فإلى جانب "إلكترودس تك"، لديها مركز للغوص من منظمة "padi" العالمية وشركة "movie adventures".

وسبق أن حصدت الشهاب عديداً من الإنجازات والجوائز العالمية، وعدة ميداليات ذهبية ولها كثير من الاختراعات، كما نجحت في حصد 6 ميداليات ذهبية عن اختراعها الشهير الخاص بالخلايا الكهرومغناطيسية.

وكانت أولى الجوائز التي حصدتها المهندسة الكويتية الشابة على المستوى الدولي في معرض أرخميدس الدولي الذي أقيم بالعاصمة الروسية موسكو.

أما على الصعيد المحلي فكانت أولى الجوائز التي حصدتها هي جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في مجال العلوم والتكنولوجيا.

مكة المكرمة