موجة حر تضرب دولاً خليجية.. والسعودية بالصدارة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyJ1qM

تقترب من الخمسين درجة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-06-2020 الساعة 20:35

ما درجات الحرارة المتوقعة في السعودية؟

قد تصل إلى الـ 50 في بعض المناطق.

ما الدول الخليجية التي لن تشهد هذه الموجة؟

البحرين وعُمان ستكونان بأجواء ألطف.

تشهد المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى موجة حر شديدة "ثانية"، تتجاوز الـ 45 درجة وتقترب من الـ 50 درجة في بعض المناطق ابتداء من غد الثلاثاء.

وتوقع الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة "تسميات"، عبد العزيز الحصيني، أن موجة حر شديدة "ثانية" ستؤثر على المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء.

وقال عبر حسابه في "تويتر": "متوقع أن تسجل الحرارة أعلى من معدلها السنوي في مثل هذه الأيام من السنة، بعد أن كانت اليومين الماضيين حول معدلاتها".

وأردف الحصيني أنه "يتوقع أن تقترب الحرارة من 50  بمنطقة "الشرقية" والخليج، وتتجاوز منتصف الأربعينيات على 12:46 مساءً ‏23 على أجزاء من الرياض والقصيم ومكة والمدينة (العظمى) إلا أن يصرفها الله، ومتوقع أن تكون الحرارة على: (الشمالية، وتبوك، والجوف، وحائل، ونجران، وجازان)، وتتراوح درجة الحرارة من "36" إلى "42" درجة مئوية، ويتوقع أن تستمر ثلاثة أيام قوة الموجة على الشرقية والوسطى، أما المصائف فمعتدلة الحرارة".

وذكر موقع "طقس العرب" توقعاته أن درجات الحرارة يوم الثلاثاء ستصل إلى 48 درجة في مدينة الأحساء الواقعة بالمنطقة الشرقية.

وأشار الموقع المتخصص بالطقس إلى أن درجة الحرارة سترتفع إلى 48 درجة يوم غد الثلاثاء، فيما  ستصل إلى 46 بالعاصمة القطرية الدوحة، وستصل إلى 46 درجة في إمارة العين الإماراتية، فيما لن تتجاوز درجة الحرارة في العاصمة البحرينية المنامة الـ 40 درجة، ولا تتخطى الـ 41 درجة في العاصمة العُمانية مسقط.

وتعد درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي من الأشد ارتفاعاً في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً بالصيف؛ بسبب موقعها في شبه الجزيرة العربية ذات الجو الصحراوي والمحاطة بالمياه من عدة أطراف.

مكة المكرمة