نصف الأرض الغربي على موعد مع "القمر الأسود" الجمعة

الولايات المتحدة ستكون على موعد مع ظاهرة القمر الأسود اليوم

الولايات المتحدة ستكون على موعد مع ظاهرة القمر الأسود اليوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-09-2016 الساعة 13:59


يشهد نصف الكرة الأرضية الغربي، الجمعة، حدثاً قمرياً نادراً لم يشهده العالم منذ مارس/آذار عام 2014 وهو القمر الأسود.

وذكر موقع روسيا اليوم الإخباري أن مصطلح القمر الأسود له عدة تعريفات، لكن هناك واحد هو أكثرها شيوعاً، قمر جديد ثانٍ في الشهر، وهو أمر مماثل لما يُعرف بالقمر الأزرق- الاسم الذي يقترن بظهور القمر مكتملاً مرتين في الشهر الواحد.

وأوضح أن القمر الثاني لن يكون حدثاً مرئياً إلى جانب القمر المضيء؛ نظراً لأنه قمر جديد. وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها قمران في الشهر ذاته خلال شهر مارس/آذار عام 2014.

وبين أن بعض مناطق العالم، من بينها الولايات المتحدة، سيكون على موعد مع ظاهرة القمر الأسود اليوم، إلا أنه لن يكون الأمر مماثلاً بالنسبة إلى العالم بأسره.

ونقل "روسيا اليوم" عن عالم الفلك بوب بيرمان، أن هناك نوعاً آخر من "القمر الأسود" وهو عدم ظهور أقمار جديدة خلال شهر وهو ما يمكن أن يحدث في شهر فبراير/شباط المقبل، وهذه ظاهرة تحدث كل 5 إلى 10 سنوات.

وفسر بيرمان الظاهرة بأن هناك ثلاثة أقمار مكتملة في كل فصل من فصول السنة، ولكن بحدوث ظاهرة "القمر الأسود" يمكن أن يضم الفصل الواحد أربعة أقمار مكتملة.

وأوضح الموقع الإخباري أن البعض يعتقد أن ظهور "القمر الأسود" يمكن أن يكون إشارة إلى اقتراب نهاية العالم وظهور السيد المسيح عليه السلام.

مكة المكرمة