نظام غذائي صحي يحمي من أمراض القلب وآثار الشيخوخة

الحمية يمكن تعديلها بوصفات شهية وجديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-06-2018 الساعة 18:17

وصلت دراسة حديثة نشرت جانباً منها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين، إلى أن إجراء تعديلات بسيطة على نظامنا الغذائي، يمكن أن يساعد في إبطاء آثار الشيخوخة.

ووفقاً للصحيفة فإن الكاتب مايكل موزلي، استنبط نمطاً غذائياً صحياً، وحميةً تساعد في مكافحة الأمراض والحفاظ على القوة والشباب، إضافة إلى التقليل من أمراض القلب والسكري وآلام المفاصل، من دون الحاجة للجوء إلى العلاج.

وقال موزلي، في مقال نشره بمجلة "ذا كليفر غوتس" المختصة بالأنظمة الغذائية: إن "تناول الأطعمة المخمرة مثل اللبن والخبز يعزز نشوء بكتيريا الأمعاء الحميدة، ويحسن الهضم، ويساعد في إنقاص الوزن، إضافة إلى تعزيز نظام المناعة".

وأشار إلى أن "هذه الحمية يمكن تعديلها بوصفات شهية وجديدة اعتماداً على فلسفة موزلي في التحكم بالوزن".

ومن خلال خطته الجديدة التي اقترحها عبر المجلة، يقدم موزلي كل ما يحتاج الشخص إلى معرفته لكي يأكل دون حرمان ويشعر بأنه أصغر سناً؛ فضلاً عن مظهره الشبابي من خلال تحسن صحة البشرة والتغلب على التجاعيد وحتى إنعاش الحياة الجنسية. 

 

 

وأضاف موزلي أنه ابتداء من الأسبوع المقبل وعلى مدى الأسابيع التالية، سينشر فقرة يومية في صحيفة "ميل أون صانداي"، يورد فيها نصائح مفيدة حول نظامه الغذائي الجديد، التي جمعها على مدى عقود من الزمن"، متابعاً: "النبأ السار هو أنه مهما كان عمرك في الوقت الحالي، فيمكنك القيام بأشياء من شأنها تغيير صحتك لبقية حياتك".

وبحسب النظام الذي أطلق عليه موزلي رمز  5:2، ستكون هناك مجموعة من الوصفات ضمن المقال، يمكن اعتمادها خلال النظام الغذائي، وتعتمد تناول الطعام بشكل جيد مدة 5 أيام طوال الأسبوع، والصيام لمدة يومين.

مكة المكرمة