نظام قيادة مذهل يعمل بالذكاء الاصطناعي من "BMW".. تعرّف عليه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMqrk9

المساعد الجديد ذكي للغاية بفضل البيانات والمعلومات الأساسية التي بُني عليها

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-03-2021 الساعة 21:20

ما هو النظام الجديد؟

نظام ذكاء اصطناعي يستخدم أنظمة "معالجة اللغة الطبيعية" و"التحكم في الإيماءات" و"التعلم الآلي" من أجل تواصل السيارة والسائق بطرق أكثر سهولة وشخصية وعاطفية.

هل هو محدد لسيارة بذاتها؟

سيكون بمتناول كل مستخدم تخصيص ظروف وتوصيات خاصة به، تعرف تلك باسم "BMW ID".

للحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في صناعة السيارات المزودة بتكنولوجيا المعلومات، أضافت شركة "BMW" مجموعة من الميزات فائقة التقنية إلى نظام "iDrive" الذي سيتم تركيبه في السيارات الكهربائية من طراز "iX" و"i4".

يستخدم نظام "iDrive" أنظمة "معالجة اللغة الطبيعية" و"التحكم في الإيماءات" و"التعلم الآلي" من أجل تواصل السيارة والسائق بطرق أكثر سهولة وشخصية وعاطفية.

الميزة الأكثر تقنية على الإطلاق هي المساعد الشخصي الذكي من "BMW"، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي يمكنه التحكم في مكيف الهواء والموسيقى والتدفئة والإضاءة المحيطة وأنماط القيادة تلقائياً أو بتدخل السائق.

مثلاً إذا أخبرت أن قدميك باردة فإن "BMW" تقول إن المساعد الذكي سيستجيب عن طريق رفع درجة حرارة قاعدة القدم.

كما أنه يعمل على رفع مستوى التكييف عندما يكون الجو حاراً بالخارج، أو يرفع درجة الحرارة عندما يكون الجو بارداً.

ووفقاً لشركة "BMW" سيتمكن السائقون أيضاً من إعطاء المساعد اسماً خاصاً له من اختيارهم.

وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء: "إن المساعد الجديد ذكي للغاية بفضل البيانات والمعلومات الأساسية التي بُني عليها، وهذا يسمح لها بالاستجابة والتواصل مع السائقين".

سيأخذ النظام في الحسبان ظروف القيادة قبل أن يحاول التحاور مع الركاب، ويتوقع منه التزام الهدوء عند التقاطعات المزدحمة، والتحدث عندما يكون القيام بذلك آمناً. 

سيكون بمتناول كل مستخدم تخصيص ظروف وتوصيات خاصة به، تعرف تلك باسم "BMW ID" (معرف بي إم دبليو)، ويسمح هذا المعرّف للسائقين بتخصيص مفضلاتِهم ثم أخذ هذه الإعدادات معهم إلى سيارات أخرى في حال رغبوا بتغيير السيارة.

هذا يعني أنه يمكنك تحميل تفضيلاتك على المركبات المستعارة، أو أن يكون لديك عدة مستخدمين لنفس السيارة، يمكن لكل سائق تحميل ملف التعريف الخاص به قبل الانطلاق للتأكد من أن تجربة القيادة الخاصة به هي بالضبط ما يحلو له.

مكة المكرمة