نوكيا 8.. 3 مزايا متفوقة تقدم لأول مرة في الهواتف الذكية

استبدل الهاتف صور Selfie بفيديوهات Bothie

استبدل الهاتف صور Selfie بفيديوهات Bothie

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-08-2017 الساعة 13:35


أطلقت "إتش إم دي غلوبال"، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، هاتف نوكيا 8 الجديد في دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث ينفرد الهاتف بمواصفات متفوقة تتمثل في أدائه العالي وتصميمه المميز.

وقالت الشركة في بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، الثلاثاء، إن هاتف نوكيا الجديد يقدم ثلاث مزايا متطورة تُقدم لأول مرة عالمياً في هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، تشمل التعاون مع بصريات ( زيز-ZEISS).

وأضاف البيان أن الهاتف يجسد كل السمات الأساسية والمميزة لعلامة نوكيا الرائدة، من حيث الأداء المتفوق وخبرات نظام التشغيل أندرويد الخالصة، وكذلك استخدام هيكل الألمنيوم الموحّد المتطور حتى اليوم.

وقال بير إيكمان، نائب رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تنمو وسائل الإعلام الاجتماعي البصرية بوتيرة متسارعة في المنطقة، ولا يخفى أن كثيراً من تجارب الإعلام الاجتماعي تتجسد واقعاً عملياً من خلال الهواتف الذكية"، بحسب البيان.

واستبدل الهاتف صور (سيلفي-Selfie) بفيديوهات (بوتهية-Bothie)، كما يقدم الهاتف الذكي ميزة جديدة لأول مرة عالمياً، تتمثل في خاصية وضع التصوير المزدوج (دول سايت-Dual Sight)، التي تمكّن المستخدمين من استخدم البث المباشر لمقاطع الفيديو خلال اللحظة على فيسبوك ويوتيوب.

اقرأ أيضاً :

"داعش" يخلي الحدود اللبنانية السورية باتفاق مع "حزب الله"

وتعمل خاصية وضع التصوير المزدوج (دول سايت-Dual Sight) على تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية بصورة متزامنة، وإظهار الصور وتشغيل المقاطع في الوقت نفسه عبر تقسيم الشاشة. وعبر لمسة واحدة فإنّ هذه القدرت المتفوقة للبث المباشر تمكّن الراغبين من مشاركة لحظاتهم الخاصة، وتسجيل ذكريات لا تُنسى.

ويعد نوكيا8 أول هاتف ذكي يقدم تقنية الصوت (OZO)، ومن ثم فإنه يقدم أحدث التقنيات المستخدمة في هوليوود، ويجعلها في متناول اليد. وتنفرد تقنية (OZO spatial 360°) بتقديم خبرات صوتية غامرة على مقاطع الفيديو بتقنية 4K. وتضمن تقنية الصوت (360o) الرائدة تقديم تشغيل متواصل، حتى يكون بإمكان المستخدم تسجيل لحظاته الرائعة للأبد.

ويتمتع نوكيا8 بهيكل موحّد متناغم مصنوع بدقة متناهية، بسمك لا يتجاوز 4.6مم عند الحواف و7.3مم بالمعدل. وتتجلى الدقة العالية في الهيكل المصنوع من كتلة واحدة من الألمونيوم سلسلة 6 آلاف، وقد تمّ تعديل التصميم النقي بحيث يصبح مصقولاً أكثر عند استخدام عمليات (40-stave)، عبر الآلات وطلاء أكسيد الألمونيوم والصقل.

ومن المقرر أن يتوفر الهاتف الذكي نوكيا8 بأربعة ألوان: تشمل الأزرق المصقول والنحاسي المصقول والأزرق العميق والمعدني، وسيتم طرحه في الأسواق الخليجية بحلول 21 سبتمبر المقبل، ويبلغ سعره نحو 450 دولاراً.

مكة المكرمة