"نيسان" تطوّر سيارة تخبرك عندما تشعر بـ"العطش"

السائقون الذين يشربون كمية قليلة من الماء يرتكبون أخطاء أثناء القيادة

السائقون الذين يشربون كمية قليلة من الماء يرتكبون أخطاء أثناء القيادة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-09-2017 الساعة 11:25


طوّرت السيارات اليابانية "نيسان" سيارة تستطيع إخبارك عندما تعطش، بعدما أكد الخبراء أن تأثير العطش على السائقين يشبه تأثير الخمور.

وبحسب صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية، فإن شركة "نيسان" كشفت النقاب عن سيارات ذكية جديدة بوسعها استشعار نقص الماء في جسد قائدها وتحذيره.

وتوضح الصحيفة أن الخبراء أكدوا، مؤخراً، أن نقص الماء في الجسم له تأثير سيئ على قائد السيارة، ويشبه إلى حدٍّ كبير تأثير شرب الخمور.

شاهد أيضاً :

شاهد: اعتقال سعودي هدد بحرق السائقات وسياراتهن

وتضيف الصحيفة أن الباحثين في المعهد الأوروبي لبحوث تأثير المياه، وجدوا أن السائقين الذين يشربون كمية قليلة من الماء، نحو 25 مل فقط، يرتكبون أخطاء أثناء القيادة أكثر من السائقين الذين يشربون كميات أكبر من الماء.

وتقول الصحيفة إن الباحثين قاموا بعد ذلك بمقارنة نسبة الأخطاء المرتكبة بنظيرتها التي يرتكبها السائقون المخمورون، الذين تبلغ نسبة الكحول في دمهم 8 أجزاء في كل 100 جزء.

وتوضح "الديلي تلغراف" أن نيسان اشتركت مع شركة هولندية لتصمم لها طبقة من الطلاء على مقود سياراتها، من طراز جوك، علاوة على المقعد المخصص للسائق، وتقوم هذه الطبقة بفحص عرق السائق، وعندما تكتشف وجود نقص في الماء عن حدٍّ معين تغير لونها.

مكة المكرمة