نيكسي.. التقاط سيلفي بكاميرا طائرة

لاقت نيكسي إقبالاً كبيراً على مستوى العالم، وخاصة بعد انتشار ظاهرة صور "السيلفي"

لاقت نيكسي إقبالاً كبيراً على مستوى العالم، وخاصة بعد انتشار ظاهرة صور "السيلفي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-10-2014 الساعة 14:43


صمم مجموعة خبراء في مجال التكنولوجيا أول كاميرا طائرة أطلق عليها "نيكسي" لالتقاط صور السيلفي.

ولاقت نيكسي إقبالاً كبيراً على مستوى العالم، وخاصة بعد انتشار ظاهرة صور "السيلفي".

وخصصت كاميرا نيكسي لالتقاط صور شخصية عندما يكون الشخص في وضع يصعب عليه التقاط صور، كأن يتسلق جبلاً، أو عندما يكون برفقة أصدقاء له، ويريد التقاط صورة دون أن تظهر ذراع أحدهم كما هو المعتاد عند التقاط السيلفي.

وتأخذ نيكسي شكل سوار يرتديه الشخص مثل ساعة اليد، ويمكن إطلاقها في الهواء كمروحية صغيرة، قادرة بحركة واحدة من الذراع على التحليق، ومن ثم تقوم الكاميرا الجوية بالتقاط الصور، ومن ثم العودة إلى الرسغ مرة أخرى.

ولم تطرحها الشركة المصممة في الأسواق بعد، واكتفت بشرح خصائصها، ونشر تسجيل مصور (فيديو) لوصف كيفية عملها، وفيه يظهر أفراد يتسلقون الجبال ويقودون الدراجات الهوائية ويلتقطون صوراً ذاتية، من المستحيل التقاطها بالطرائق التقليدية. ويعرض التسجيل أيضاً تطبيقاً للهواتف الذكية يمكن إعداده للتحكم بالكاميرا عن بعد.

طورت هذه التقنية كجزء من "تحدي إنتل"، المعروف باسم "فلنجعله تحدي الأجهزة القابلة للارتداء"، وهي مسابقة شملت قرابة 10 فرق من المطورين الذين يتنافسون فيما بينهم لتطوير فكرة جديدة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، والتي سيعلن عن نتائجها في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني.

يذكر أن دراسة للسوق توقعت أن يصل عدد الأجهزة القابلة للارتداء المباعة إلى نحو 64 مليون جهاز في عام 2017، لتبلغ حينها معدلاً قياسياً لمبيعات تلك الفئة من الأجهزة الإلكترونية. كما أفادت شركة "بيرغ إنسيت" البحثية أن نسبة نمو مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء ترتفع بشكل جيد منذ العام الماضي، فقد وصل عدد الأجهزة المباعة في تلك الفئة إلى 8.4 مليون وحدة مع نهاية عام 2012.

يقول مدير فريق مسابقة "فلنجعله تحدي الأجهزة القابلة للارتداء" كريستوف كوستال: يجب أن تكون قادراً عبر حركة واحدة أن تأمر هذا السوار المروحي بالانفتاح، ومن ثم سوف تقلع الكاميرا وتطير مبتعدة عن رسغك، ونظراً لأنها تعرف مكانك، فإنها سوف تستدير إلى الوراء لالتقاط صورة لك، ومن ثم تعود إليك بحيث يمكنك التقاطها من الهواء ووضعها مجدداً على رسغك.

وأضاف كوستال: "إنه أمر ممتع حقاً أن تكون قادراً على التقاط صور لك عندما تكون في وضعية لا يمكن لأحد أن يسجلها لك؛ كتسلقك لصخرة ما، أو عندما تريد التقاط صورة لك ولأصدقائك دون أن تظهر ذراع أحدكم كما يحدث عند التقاط صور سيلفي"، وتابع القول: "إنه حقاً اختراع مميز، وسوف يكون الفريق الفائز محظوظاً، لأنه سوف يتلقى جائزة 500 ألف دولار من أجل تطوير فكرتهم ومشروعهم بشكل أكبر".

مكة المكرمة