"نيوم": سنكون أول منطقة في العالم تعمل بالطاقة المتجددة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Znbon

يقع مشروع نيوم على البحر الأحمر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-10-2021 الساعة 11:21

- ما الأعمال الجارية حالياً في "نيوم"؟

النصر: تطوير بعض المناطق السياحية، وكذلك بعض القطاعات الاقتصادية.

- ماذا عن جاهزية المدينة؟

ستكون جاهزة بحلول عام 2024 لاستقبال السياح والمستثمرين والراغبين في شراء العقارات.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم"، نظمي النصر، أن مدينة "نيوم" السعودية ستكون أول منطقة في العالم تتغذى على الطاقة المتجددة فقط.

جاء حديث "النصر" في مقابلة مع قناة "العربية" مساء السبت، على هامش مشاركته في النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء بالرياض.

ويعنى المنتدى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقاً، بما يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

وقال النصر: إن "نيوم عندما أُطلقت في 2017، كان من ضمن الرسائل الرئيسة التي بعثت بها للعالم بأجمعه، أنها ستكون أول منطقة في العالم تتغذى بالطاقة المتجددة فقط بنسبة 100%، وهذه مهمة ليست بالسهلة".

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أن "مدينة نيوم، الواقعة شمال غربي السعودية، ستكون جاهزة بحلول عام 2024 لاستقبال السياح والمستثمرين والراغبين في شراء العقارات".

وأشار إلى أنه يجرى حالياً تطوير بعض المناطق السياحية، وكذلك بعض القطاعات الاقتصادية.

و"نيوم" مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي، في 24 أكتوبر 2017.

يمتد المشروع لمساحة 460 كم على ساحل البحر الأحمر، ويهدف ضمن إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 إلى تحويل المملكة لنموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع. وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بحلول عام 2025.​

مكة المكرمة