هاكرز يستخدمون صور "كوبي براينت" في يوم تشييعه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QMvpXZ

بمجرد النقر على الصورة يتم تحميل ملف HTML على جهاز الضحية

Linkedin
whatsapp
السبت، 01-02-2020 الساعة 10:52

اكتشف الباحثون في قسم الذكاء الاصطناعي في شركة مايكروسوفت ثغرة أمنية تم تنشيطها خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب ما نقل موقع صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، اليوم السبت، فإنّ الهاكرز تعمد إخفاء "برامج خبيثة" على صيغة ملف HTML يعمل بمجرد النقر على صورة لاعب كرة السلة الراحل كوبي براينت.

ويعمل ملف الاختراق لمجرمي الإنترنت على استخدام قوة معالجة حواسيب الضحايا من أجل توليد عملات مشفرة مثل البيتكوين.

وقال الباحثون: "في الوقت الذي ينعي فيه العالم فقدان أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين، يستغل مجرمو الإنترنت -كما هو متوقع- هذه المأساة".

يعدّ Crypto Jacking "التعدين الخفي" طريقة شائعة بشكل متزايد للمتسللين لكسب المال، حيث قد يكون من الصعب جداً اكتشافه من قبل الأشخاص غير  الضالعين بأساليب الهجوم السيبراني.

يتضمن ذلك عادةً إخفاء ملف ضار داخل ملف شرعي، مثل صورة أو مقطع فيديو، ينفّذ الهجوم دون أن يلاحظه أحد في خلفية هاتف الشخص أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، ويمكن رصد هذه الحالة عادةً عندما تكون هناك قفزة مفاجئة في مقدار طاقة المعالجة التي يستخدمها الجهاز.

عثر على هذا الاتجاه المتنامي في الاختراق في صور لمشاهير مختلفين في الأشهر الأخيرة، وغالباً ما يكون ذلك في صورة خلفيات يمكن تنزيلها على سطح المكتب أو الهاتف الذكي للشخص.

اكتُشف برنامج Crypto Jacking مؤخراً ضمن صور عالية الدقة للموسيقي تايلور سويفت، والممثلة سكارليت جوهانسون.

يذكر أنّ شركة Cyber ​​للأمن سجلت أكثر من 50 مليون هجوم من عمليات تشفير الرموز، في النصف الأول من عام 2019، عادةً ما تكون في شكل برامج هندسة اجتماعية أو صور المشاهير.

مكة المكرمة