هل تنجح "نوكيا" في استعادة عصرها الذهبي مع هاتف 3310؟

هاتف نوكيا

هاتف نوكيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-02-2017 الساعة 14:46


بعد الانتهاء من عقد احتكار شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، لقطاع الهواتف في "نوكيا" الفنلندية، بدأت الأخيرة خطوات جادة ابتداءً بـ"نوكيا 6" الذي حقق مؤخراً قرابة المليون ونصف المليون طلب مسبق في الصين فقط، لتعبر "نوكيا" بذلك عن عودتها الجادة لساحة المنافسة العالمية.

الشركة لم تقف عند هذا الحد، ولكنها تحاول أن تعيد أمجادها من خلال استلهام عصرها الذهبي في سوق الهواتف الذي كانت الرائدة فيه، قبل أن يهز عرشها "الهاتف الذكي"، الذي جاء بأكثر من خدمة الاتصال المجرد للمستخدمين.

تكرار التجربة بعد سبعة عشر عاماً على إطلاقها من خلال هاتف 3310، هو ما أشار إليه موقع "Venture Beat" والذي أوضح أن "نوكيا" تستعد للإعلان من جديد عن إنتاج هاتف "Nokia 3310"، خلال معرض الجوال العالمي MWC 2017 والذي سيُعقد في برشلونة نهاية شهر فبراير/شباط الحالي.

اقرأ أيضاً :

قطر والإمارات.. حرية اقتصادية تتوجهما ضمن الـ30 الكبار عالمياً

وأوضح إيفان بلاس المحرر التقني لموقع "Venture Beat"، أن شركة إتش إم دي غلوبال (HMD Global) الفنلندية، "التي تملك حق استغلال اسم نوكيا ستطلق مجموعة من الهواتف في معرض MWC 2017، وستقدم الشركة هواتف أندرويد بثلاثة إصدارات تحمل الأرقام (3, 5, 6)، وبأسعار تتراوح ما بين (160- 265) دولاراً أمريكياً، إضافة إلى هاتف 3310 والذي من المتوقع أن يُطرح بسعر 63 دولاراً أمريكياً.

من جهته، أوضح موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الشركة أنتجت 126 مليون وحدة من هاتف "Nokia 3310"، خلال الأعوام الأولى من إطلاق الجهاز، والذي جمع بين سهولة الاستخدام والحمل، في حين نقل الموقع عن باحثين أن إعادة إطلاق الهاتف لا تقل أهمية عن بداية إنتاجه؛ ذلك لما يحتويه الهاتف من خصائص فريدة، وخاصة في مجال الشحن الطويل، والحماية الخارجية العالية.

مكة المكرمة