"هواوي" تجد بديلاً لخرائط جوجل وتكشف عن مبيعاتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/M3e2r9
هواوي متخصصة في صناعة الإلكترونيات

الشركة الصينية تمكنت من بيع مليون سماعة أذن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-01-2020 الساعة 22:34

سجلت شركة "هواوي" الصينية عدداً من الإنجازات المهمة خلال العام المنصرم؛ أولها إيجاد بديل لخرائط جوجل لهواتفها من خلال التعاقد مع شركة هولندية للملاحة، والثاني وصول مبيعاتها إلى 123 مليار دولار أمريكي، بزيادة 18% على أساس سنوي، رغم العقوبات الأمريكية عليها.

وأبرمت "هواوي"، الجمعة (17 يناير)، صفقة مع شركة (توم توم) البريطانية المتخصصة في الملاحة والخرائط الرقمية؛ لاستخدام خرائطها في تطبيقات الهواتف الذكية، وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وجاءت خطوة الشركة الصينية بعدما أدرجتها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في القائمة السوداء فعلياً في العام الماضي، ومنعها من استخدام نظام التشغيل "آندرويد" الرسمي من جوجل، وهو ما جعلها مضطرة إلى تطوير نظام التشغيل والخدمات الخاصة بها للهواتف الذكية.

وبموجب الصفقة ستتمكن "هواوي" من استخدام خرائط الشركة الهونلدية ومعلومات المرور وبرامج الملاحة الخاصة بها لتطوير تطبيقات للهواتف الذكية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة الهولندية، ريمكو ميرسترا: إن "الصفقة قد تمت منذ بعض الوقت، لكن الشركة لم تعلن عنها".

وعلى صعيد المبيعات الخاصة بالشركة الصينية أعلن المدير الحالي لها، شو جيجيون، أنه من المتوقع أن تبلغ إيرادات البيع نحو 123 مليار دولار أمريكي، بزيادة 18% على أساس سنوي.

بذلك تمكنت "هواوي"، حسب جيجيون، من بيع أكثر من مليوني وحدة من ساعة "هواوي ووتش جي تي2" Huawei Watch GT2 الذكية، وذلك خلال 3 أشهر فقط، إضافة إلى بيعها مليون وحدة من سماعة الأذن "هواوي فري دبدز 3" Huawei FreeBuds 3 في شهر واحد.

ووصل عدد مستخدمي تطبيق الصحة التابع للشركة إلى 400 مليون مستخدم نشط شهرياً في 170 دولة.

وبين جيجيون أن شركته توقعت وصول المبيعات إلى أعلى من الرقم المنشور، ولكن العقوبات الأمريكية عليها حالت دون ذلك.

ولفت إلى أن تركيز "هواوي" لعام 2020 سينصب على تطوير خدماتها للأجهزة المحمولة لتكون بديلاً عن خدمات جوجل، من خلال التخلص من التبعية للشركات الأمريكية التي لم تعد قادرةً على التعامل مع شركته.

وتعد شركة "هواوي" محوراً رئيسياً في الحرب التجارية بين بكين وواشنطن التي أدرجت الشركة التكنولوجية في قائمتها السوداء.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية أعلنت أنها ستدرج 46 كياناً إضافياً في قائمة الشركات التابعة لـ"هواوي"، والتي سيشملها الحظر في حال تطبيقه بشكل كامل، ما يرفع عدد الكيانات المدرجة في القائمة إلى أكثر من 100.

يشار إلى أن السلطات الأمريكية أعلنت، في مايو الماضي، فرض الحظر على "هواوي" بعدما اتهمتها بالتعامل مع الاستخبارات الصينية، وهو ما تنفيه الشركة.

مكة المكرمة