"هواوي" تعلن موقفها من توقيع اتفاقيات "عدم التجسس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2p21m

اتهمت الاستخبارات الأمريكية "هواوي" بحصولها على الأموال من السلطات الصينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-07-2019 الساعة 11:43

أعلنت شركة "هواوي" الصينية، اليوم الجمعة، جاهزيتها لضمان تطابق معداتها المستخدمة في الدول الأخرى مع مقاييس "عدم التجسس".

وقال رئيس مجلس مديري "هواوي"، ليان هوا، في مؤتمر صحفي، إن شركته لن تقوم أبداً بجمع معلومات استخبارية، ولم تكن هناك سابقاً، ولن تكون في معدات "هواوي" أي عناصر لما يسمى بـ"backdoors" (أنواع البرمجيات المضرة).

في حين قال عضو إدارة "هواوي"، تاو جين فين، إن إدارة الشركة تصر "على مبدأ أن الزبون أهم من أي شيء  آخر، ولن نلحق أبداً ضرراً بمستخدمينا".

وأضاف: "نتعهد بأن هواوي جاهزة لتوقيع الاتفاقيات مع أي دولة، والتي تضمن أن معداتنا تتفق مع مقاييس "no-spy" لعدم التجسس".

وسبق أن قالت "هواوي"، في وقت سابق، على لسان رئيس مجلس إدارتها، في تصريحات بلندن، إنها جاهزة لتوقيع اتفاقيات مع سلطات البلدان الغربية، ومن ضمنها بريطانيا، حول تجنب التجسس، وذلك من أجل الحصول على الدخول إلى المعاهدات الخاصة بتطوير شبكات "5G".

واتهمت الاستخبارات المركزية الأمريكية شركة "هواوي" الصينية بحصولها على الأموال من السلطات الصينية، وفقاً لـ"وكالة سبوتنيك" الروسية.

كما قالت الولايات المتحدة وأستراليا إن "هواوي" تقوم بالتجسس الفني وجمع المعلومات السرية بمساعدة معداتها المستخدمة في مختلف أنحاء العالم.

وفي منتصف مايو الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمراً تنفيذياً يمنع الشركات الأمريكية من استخدام معدات اتصالات تصنعها هواوي، إلى جانب شركات أخرى يعتقد أنها تشكل خطورة على الأمن القومي.

مكة المكرمة