هيئة أمريكية مختصة تمنح لقاح "فايزر" موافقة كاملة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekKbQ7

لقاح فايزر طورته الشركة الألمانية وشريكتها "بيونتيك" الألمانية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-08-2021 الساعة 18:23
- متى حصل لقاح فايزر" على موافقة أمريكية طارئة؟

في ديسمبر 2020.

- كم تبلغ فعالية "فايزر" بحسب آخر التجارب السريرية؟

بلغت 95% قبل إجازته بشكل طارئ.

قررت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الاثنين، منح الموافقة "الكاملة" لاستخدام لقاح "فايزر - بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا المستجد للأشخاص البالغة أعمارهم 16 عاماً فما فوق.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مفوضة الإدارة بالهيئة بالإنابة، جانيت وودكوك، قولها في بيان: إن "موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على هذا اللقاح تمثل عتبة في وقت نواصل مواجهة وباء كوفيد-19".

وأكملت أن الموافقة "ستزيد الثقة بالتطعيم لدى البعض، في وقت تلقى ملايين الأشخاص لقاحات (كوفيد -19) بشكل آمن".

وبحسب الوكالة الفرنسية، فإن الموافقة الكاملة يتوقع أن تطلق العنان "لموجة قرارات تلزم الناس بالتطعيم مع انتشار سلالة دلتا المتحورة".

وكانت دراسة إسرائيلية جديدة قد توصلت إلى أن الجرعة الثالثة من لقاح "فايزر" توفر 4 أضعاف الحماية ضد عدوى "كوفيد-19"، تحديداً للأشخاص ذوي 60 عاماً فما فوق.

وفي ديسمبر 2020، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقة طارئة لاستخدام اللقاح الذي طورته شركتا "فايزر" الأمريكية وشريكتها "بيونتيك" الألمانية.

ومنحت منظمة الصحة العالمية الإجازة الطارئة للقاح "فايزر"، الذي يعد أحد 3 لقاحات أمريكية، وتبلغ نسبة فعاليته 95%، مطلع هذا العام.

وآنذاك قالت الهيئة الأمريكية إن الموافقة الطارئة على استخدام اللقاح تختلف عن الموافقة الكاملة التي يتعين التقدم بطلب منفصل للحصول عليها.

مكة المكرمة