واتساب توقف دعم التطبيق على آلاف الهواتف نهائياً

"واتساب": بعض خصائص هذا التطبيق قد تتوقف بهذه الأجهزة في أي لحظة

"واتساب": بعض خصائص هذا التطبيق قد تتوقف بهذه الأجهزة في أي لحظة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-01-2018 الساعة 10:02


مع بداية 2018، توقف تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري عن العمل على مجموعة من الهواتف بقرار من الشركة المطورة.

وأوقفت الشركة التابعة لـ"فيسبوك" دعم التطبيق على بعض الأجهزة؛ لأن التطبيق "مصمم بتقنيات جديدة لا تتماشى مع بعض الأنواع القديمة من الأجهزة المحمولة".

وتشمل الأجهزة التي توقف عمل التطبيق عليها، تلك التي تعمل بنظام "بلاكبيري OS" و"بلاكبيري 10"، و"نوكيا سيمبيان S60"، و"ويندوز فون 8.0"، الذي تطوره شركة مايكروسوفت، وتقدَّر أعداد تلك الهواتف بالآلاف على مستوى العالم.

أما بخصوص مستخدمي هواتف "نوكيا S40"، فلن يكون بإمكانهم تشغيل "واتساب" بحلول نهاية 2018. على أن يتوقف على أنظمة أندرويد 2.3.7 يوم 1 فبراير 2020.

وأوضحت شركة واتساب أن "بعض خصائص هذا التطبيق قد تتوقف بهذه الأجهزة في أي لحظة".

اقرأ أيضاً:

الصين.. تطبيق "ويتشات" متهم بمراقبة محادثات المستخدمين

ولن يتوقف التطبيق لدى المستخدمين في حال تم تثبيته على أجهزتهم قبل بداية 2018، لكن الشركة حذرت من فقدان التطبيق في أي وقت؛ لكونها غير قادرة على تطويره في بعض الأنظمة.

وطرحت الشركة مؤخراً عدة تحديثات، بينها صلاحية إضافية لمديري مجموعات الدردشة لإسكات أحد الأعضاء عند اللزوم، بالإضافة إلى ميزة حذف الرسالة بعد إرسالها خلال مدة لا تتجاوز سبع دقائق، شرط أن يمتلك كل من المرسل والمستقبل أحدث إصدار من التطبيق.

وأجرت كذلك، اختبارات لتطوير إرسال الرسالة الصوتية دون الحاجة إلى الاستمرار في الضغط على زر التسجيل، وغيرها من الميزات المنتظرة والمرتبطة بتبادل الأموال وغيرها.

مكة المكرمة