"واتساب" يدرس توفير خاصية للتراسل من دون هواتف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNp3A1

واتساب: نطاق العمل بهذه الخاصية سيتوسع

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-07-2021 الساعة 22:49
- ما الذي تتيحه الخاصية الجديدة؟

استعمال الخدمة على ما يصل إلى أربعة أجهزة "غير هاتفية".

- ما أهمية الخاصية الجديدة؟

تزيل الحواجز المتعلقة ببطء الأجهزة المصاحبة أو فقدانها الاتصال بالإنترنت.

أعلن تطبيق "واتساب" للمراسلة عبر الهاتف الذكي المملوك لشركة "فيسبوك" إطلاق تجربة تهدف إلى تحرير مستخدميه من الهواتف المحمولة وقيودها كأعطال البطارية المألوفة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الشركة قولها إن الاختبار المحدود النطاق سيتيح للمستخدمين استعمال الخدمة على ما يصل إلى أربعة أجهزة "غير هاتفية".

ويمكن راهناً استخدام "واتساب" على "أجهزة مصاحبة"، كأجهزة الكمبيوتر، لكن التطبيق "لا يعمل عليها إذا لم يكن الهاتف الذكي للمستخدم متصلاً بالإنترنت أو إذا نفدت قدرة بطاريته".

وشرح فريق المسائل الأمنية في "فيسبوك" في منشور أن هذه الميزة الجديدة تتيح استخدام "واتساب" على الهاتف، "وما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى غير هاتفية في وقت واحد، حتى لو نفدت البطارية".

وأشارت الشركة إلى أن "بنية واتساب الجديدة القائمة على تعدد الأجهزة تزيل الحواجز" المتعلقة ببطء الأجهزة المصاحبة أو فقدانها الاتصال بالإنترنت، و"تُبقي على تزامن بيانات المستخدم وخصوصيتها بطريقة شفافة وآمنة".

ولفتت النظر إلى أن نطاق العمل بهذه الخاصية سيتوسع بعد التوصل إلى إدخال التحسينات إليها.

و"واتساب" هو تطبيق متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن إضافة إلى إرسال الرسائل الأساسية للمستخدمين، وإرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

ويبلغ عدد مستخدمي "واتساب" في مختلف أنحاء العالم نحو 2.2 مليار، وهو التطبيق الأكثر تنزيلاً على الهواتف عالمياً.

وتأسس تطبيق المراسلة الشهير عبر الأجهزة المحمولة في عام 2009، واستحوذت شركة فيسبوك عليه في 2014، في صفقة قُدِّرت قيمتها بـ19 مليار دولار.

مكة المكرمة