واتساب يطرح ميزة جديدة لمستخدمي أجهزة آيفون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/47wrbD

الميزة متاحة فقط لعدد قليل من مختبري النسخة التجريبية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-01-2022 الساعة 22:37

ما هي الميزة الجديدة التي طرحها واتساب؟

رؤية صور الملف الشخصي للمرسل، إضافة إلى إشعارات الرسائل.

ماذا تتيح الميزة الجديدة؟

رؤية صور صغيرة للمرسل في الإشعار عندما تتلقى رسالة جديدة.

طرح تطبيق "واتساب" أول ميزة تجريبية لعام 2022 لمستخدمي أجهزة آيفون، وهي تمكنهم من رؤية صور الملف الشخصي للمرسل، إضافة إلى إشعارات الرسائل، كما هو الحال في "تويتر".

وأوضح تقرير صادر عن موقع "وابيتا إنفو" (WABetaInfo) المتخصص في أخبار تحديثات الشركات التجريبية، اليوم الجمعة، أن الميزة تتيح رؤية صور صغيرة للمرسل في الإشعار عندما تتلقى رسالة جديدة من مستخدم أو مجموعة مراسلة.

وبين التقرير أن الميزة متاحة فقط لعدد قليل من مختبري النسخة التجريبية الذين يقومون بتشغيل نظام التشغيل آي أو إس 15 (iOS 15)؛ لأن الميزة تستخدم الخصائص التي تتيحها آبل (Apple) في تحديثها الجديد (iOS 15).

وأشار التقرير إلى أن "واتساب" المملوك لميتا (Meta) سيطلق الميزة لمزيد من المستخدمين مع التحديثات القادمة، نظراً لأن الميزة لا تزال في مرحلة تجريبية، والذي قد يمنع واتساب من نشر الميزة هو احتمالية حدوث مشكلات في عرض صور الملف الشخصي على إشعارات محددة لبعض الهواتف، ولكن من المحتمل أن تحل هذه المشكلات عند طرح الميزة للعامة.

ويبلغ عدد مستخدمي "واتساب" في مختلف أنحاء العالم نحو 2.2 مليار، وهو التطبيق الأكثر تنزيلاً على الهواتف عالمياً.

وتأسس تطبيق المراسلة الشهير عبر الأجهزة المحمولة في عام 2009، واستحوذت شركة "فيسبوك" عليه في 2014، في صفقة قُدِّرت قيمتها بـ19 مليار دولار.