وزارة كويتية تطلق مسابقة رقمية لتعزيز بنيتها التحتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrmNnp

المسابقة ستنطلق مع بداية الفصل الدراسي الجديد

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-03-2021 الساعة 16:55
- ما الهدف من المسابقة التي أطلقتها وزارة نفط الكويت؟

استقطاب أفكار لتطوير البنية الرقمية للوزارة وتعزيز حضور الذكاء الاصطناعي.

- كم عدد الجوائز التي تقدمها المسابقة؟

هناك ثلاث جوائز لثلاث فئات؛ هي الطلبة، والمتخصصون، والمؤسسات.

أعلنت وزارة النفط الكويتية، السبت، تنظيم مسابقة للتحول الرقمي؛ بغية اجتذاب شرائح من المتخصصين لوضع برنامج رقمي متطور لمتابعة كافة عملياتها اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.

وقالت الوزارة في بيان، إن الجائزة تستهدف الكوادر الفنية والطاقات الشبابية من الجهات الأكاديمية والنفطية، ومن بينها جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وشركة البترول الوطنية، والجامعة الأمريكية بالشرق الأوسط، وشركة شلمبرجير الكويت، ومؤسسات أخرى.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على بدء الجائزة بداية الفصل الدراسي الجديد، حتى يتسنى للطلبة الانضمام والتشجيع على التسجيل والمشاركة.

وسيكون تاريخ الالتحاق والتسجيل خلال الفترة من 28 مارس 2021 وحتى 17 أبريل 2021، على أن يكون بدء الانطلاق والمشاركة وورشات العمل في 18 أبريل 2021.

ومن المقرر أن يكون التسليم النهائي للمشاركات في 23 مايو 2021، والعرض النهائي والتقييم في 27 مايو، والنتائج النهائية في 3 يونيو 2021.

وحددت الوزارة 4 فئات؛ تضم الفئة الأولى طلبة الجامعات والمعاهد التخصصية الحكومية والخاصة ذات الصلة، فيما تضم الفئة الثانية مجموعة مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

وتضم الفئة الثالثة مجموعة التخصصات الفنية في وزارة النفط، أما الفئة الرابعة فتضم الخريجين غير الموظفين، والتي تبلغ خبرتهم 5 سنوات فأقل.

وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل سيكون عبر موقعها الإلكتروني.

وتمنح المسابقة 3 جوائز هي: تحليل البيانات وتحويلها إلى بيانات رقمية، ومراقبة كفاءة المضخات، وتصميم وبرمجة لوحات البيانات (مخصصة لمجموعة التخصصات الفنية في وزارة النفط).

وسيحصل أفضل فريقين (الأول والثاني) على فرص للالتحاق بدورات تدريبية (إجمالي 6 أشخاص) في شركة "شلمبرجير"، وبناء على الأداء في التدريب سيتم توفير فرصة للحصول على وظيفة في الشركة.

أما الفئة الثانية فتشمل منح أفضل فريقين برنامجاً تدريبياً في أحد مراكز التعليم والتدريب التابعة، والمقدمة من شركة شلمبرجير حول الابتكار الرقمي في صناعة النفط والغاز.

وتشمل الفئة الثالثة من الجوائز منح أفضل شخصين قاموا بتصميم لوحة متابعة رقمية برنامجاً تدريبياً يعقد من قبل الخبراء في شركة شلمبرجير الكويت.

وقالت وزارة النفط إنه تم الاتفاق على وجود لجنة أو فريق تنظيمي لمتابعة الأعمال المتمثلة في متابعة سير عمليات الجائزة، والإعداد والتنسيق والإشراف على الخطة الإعلامية للجائزة والإشراف على تنفيذها.

مكة المكرمة