وزير الاتصالات السعودي يعلن تصنيع أول رقاقة ذكية بأيدٍ محلية

خلال انطلاق فعالية "Launch"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwoE85

وزير الاتصالات السعودي عبد الله السواحة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 25-08-2021 الساعة 20:11

متى أعلنت السعودية تصنيع أول رقائق ذكية بأيدٍ محلية؟

خلال إطلاق فعالية "Launch" التي تعتبر الحدث التقني الأكبر في الشرق الأوسط.

ماذا قال وزير الاتصالات السعودي عن الفعالية؟

إنها ستشهد توقيع اتفاقات مهمة في مجال التقنية مع شركات عالمية.

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحة تصنيع أول رقائق ذكية سعودية، وذلك على هامش إطلاق فعالية "Launch" التي تعد أكبر حدث تقني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المقرر أن تشهد الفعالية المقامة في العاصمة السعودية الرياض إطلاق مبادرات جديدة، بمشاركة 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا بالعالم.

وكشف السواحة خلال افتتاح الفعالية عن تصنيع أول رقائق ذكية داخل المملكة وبأيدٍ سعودية وقال: "إن المملكة ستدشن برامج تنفيذية مختصة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار".

واستعرض وزير الاتصالات في كلمته أمام جمع من المختصين خطة تحقيق هذا الطموح من خلال الشراكة بين القطاعين العام وغير الربحي، من جهة، والقطاع الخاص من جهة أخرى.

وستشهد الفعالية توقيع اتفاقيات عالمية مع عمالقة التكنولوجيا، بحسب السواحة، الذي قال إن "هذه الاتفاقات ستوقع اليوم".

وتلبي الفعالية تطلعات المبدعين والمبتكرين والمهتمين بالبرمجة والابتكارات التقنية وصناعة الألعاب، وتشهد مشاركة 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا بالعالم.

وكشفت الجائحة عن الحاجة الماسة للرقائق الذكية التي أدى تعطل توريدها إلى أزمة صناعية، لكونها تدخل في غالبية المعدات والأجهزة الحديثة.

وتسعى السعودية لتعزيز حضورها في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، حيث أكد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أهمية تطوير قطاع الفضاء الرقمي والابتكار، كجزء أصيل من صناعة المستقبل.

مكة المكرمة