"يوتيوب" تُعلن اقترابها من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً

"يوتيوب" تقترب بذلك من تحطيم الرقم القياسي لـ"فيسبوك"

"يوتيوب" تقترب بذلك من تحطيم الرقم القياسي لـ"فيسبوك"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-05-2018 الساعة 23:11


كشف موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب"، يوم الجمعة، عن اقترابه من وصول عدد مستخدميه النشطين شهرياً إلى ملياري مستخدم شهرياً، في حين أوضحت الشركة أنها قامت فقط بحساب عدد الذي سجّلوا الدخول إلى الموقع، دون الذين شاهدوا المواد المرفوعة فقط.

وقالت الشركة إنها وصلت إلى أكثر من 1.8 مليار مستخدم نشط شهرياً قام بتسجيل الدخول على موقعها، في حين أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل" المالك لمنصة "يوتيوب"، أن عدد مستخدمي الموقع ازداد بشكل ملحوظ بعد الزيادة التي رصدتها "جوجل" في عدد مستخدمي بريد "جي ميل" النشطين شهرياً.

ويجعل ذلك من خدمة "يوتيوب" تقترب من تحطيم الرقم القياسي لأكبر شبكات التواصل الاجتماعي الذي سجلته "فيسبوك"؛ بنحو 2.2 مليار مستخدم نشط شهرياً، الذي شهد تناقضاً ملحوظاً في الربع الأول من العام الجاري، بعد إيقاف "فيسبوك" للكثير من الحسابات الوهمية.

اقرأ أيضاً :

هكذا يُتاجَر بمعلوماتك على مواقع التواصل الاجتماعي

ووفقاً لما أوضحته سوزان وجسكي، الرئيسة التنفيذية لـ "يوتيوب"، فإن تحديثات الأمان الأخيرة التي أطلقها الموقع زادت من نوعية منتجي المحتوى، الذين تنوّعوا بين متخصصين وهواة، وهو ما دعمته الشركة من خلال توفير جوائز مادية ومعنوية، وتوفير أدوات نشر وتحرير متخصصة.

وأشارت وجسكي خلال كلمة ألقتها في حدث "براند كاست" السنوي، إلى أن الموقع سيستمرّ بدعم إنتاج العديد من البرامج التي يتم بثها حصرياً من خلال "يوتيوب"، وفي مقدمتها العرض الكوميدي الذي يقدّمه الممثل الأمريكي كيفين هارت، وبرنامج "The Super Slow Show"، بالإضافة إلى استمرار دعم حقوق الشخصيات الفنية، والحسابات الموثّقة.

مكة المكرمة