"يوتيوب" يغلق 400 قناة ويحذف ملايين التعليقات.. ما السبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9ZKrz

يوتيوب أزال القنوات والتعليقات لأنها تقدم محتوى جاذباً للأطفال ينتهي باستغلالهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-02-2019 الساعة 08:22

ذكر موقع "ذا فيرج"، يوم الخميس، أنّ موقع "يوتيوب" أزال أكثر من 400 قناة، وحذف عشرات الملايين من التعليقات؛ استجابةً لمخاوف من منشئي المحتوى والمستخدمين والمعلنين عبر مقاطع الفيديو التي تستخدَم لاستغلال الأطفال.

تأتي التفاصيل من فريق التوعية التابع لمنشئي المحتوى في يوتيوب رداً على مقطع فيديو من المعلق "فيليب دي فرانسو"، نُشر مساء الأربعاء، يطالب فيه بموقف صارم تجاه من يستغل بعض المواقع والتعليقات لغرض تحقيق أهداف سيئة تجاه صغار السن.

واستجاب المعلنون والمبدعون لهذه المشكلة على مدار اليومين الماضيين بعد أنّ نشر مقطع فيديو يسلط الضوء على المشكلة التي حظيت باهتمام واسع النطاق.

إذ أظهر فيديو نشره "مات واتسون" كيف يمكن أن تؤدي مصطلحات البحث مثل "bikini haul"، إلى ظهور مقاطع فيديو تستدرج الأطفال يتضمن محتواها رسائل خطرة يمكن من خلالها استغلالهم.

وجاء في بيان الفريق: "كلنا على يوتيوب نعمل على حل المشكلة، ونواصل تطوير فريقنا من أجل الحفاظ على أمان الأشخاص".

ومنذ ظهور الفيديو سحبت عدة شركات معروفة، أمثال "ديزني"، و "إيبك كيم"، و "نستله"، الإعلانات من نظامها الأساسي لحين إجراء تحقيق من يوتيوب في الحادث.

وقال متحدث باسم يوتيوب لموقع "ذا فيرج": "إنّ الفريق اتخذ إجراءً فورياً عن طريق حذف الحسابات والقنوات، والإبلاغ عن النشاط غير القانوني، وتعطيل التعليقات المنتهكة".

وأضاف: "أي محتوى- حتى التعليقات- يهدد القاصرين هو أمر بغيض، ولدينا سياسات واضحة تحظر هذا على يوتيوب، هناك الكثير الذي يتعين القيام به، ونحن نواصل العمل لفرض السيطرة بشكل أكبر".

مكة المكرمة