"يوتيوب" يمدد تجميد قناة ترامب إلى أجل غير مسمى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkeaX1

لن تحذف القناة مقاطع ترامب القديمة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-01-2021 الساعة 10:13

ما أبرز المواقع التي علقت حسابات ترامب؟

تويتر وفيسبوك ويوتيوب.

كم شخصاً يتابع ترامب على يوتيوب؟

2.77 مليون متابع.

أعلن موقع "يوتيوب" التابع لشركة "جوجل" الأمريكية تمديد تجميد حساب الرئيس السابق للولايات المتحدة، دونالد ترامب، إلى أجل غير مسمى.

وعلى غرار "فيسبوك" و"تويتر" علق موقع "يوتيوب"، يوم 13 يناير الجاري، حساب ترامب، وحذف تسجيل فيديو نشره، وقال الموقع في بيان حينها إنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب "مخاطر حصول عنف"، وإن القناة الآن "ممنوعة مؤقتاً من تحميل محتوى جديد (لترامب) لمدة 7 أيام عل الأقل".

ويعني تجميد حساب ترامب على "يوتيوب" مؤقتاً أن مقاطع الفيديو التي حملها مسبقاً في ملفه الشخصي ستكون متاحة، لكنه لن يتمكن من نشر مقاطع فيديو جديدة.

وأكدت المنصة التي تشارك الفيديوهات أنها ستقوم "بتعطيل التعليقات لأجل غير مسمى" على قناة ترامب؛ لمخاوف متعلقة بالسلامة.

جدير ذكره أنه يتابع 2.77 مليون مشترك حساب الرئيس ترامب على "يوتيوب".

وسبق أن دعت مجموعة ناشطين موقع "يوتيوب" للانضمام إلى منصات أخرى في وقف حسابات ترامب، مهددة بحملة لمقاطعة الإعلانات، ما دفعها للإسراع بتعليق قناته.

وتتضمن الصفحة الرئيسية لقناة ترامب فيديو يعود إلى ما قبل شهر، يشكك فيه ترامب بعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وحصل الفيديو على 5.8 ملايين مشاهدة.

وذهب موقع "تويتر" إلى أبعد من ذلك بإغلاق حساب ترامب وحرمانه من منصته المفضلة، في حين أنه قبل ذلك عمد إلى وضع إشارات تحذير على تغريدات ترامب المشككة بنتائج الانتخابات.

وحذفت الشركة أيضاً أكثر من 70 ألفاً من الحسابات المرتبطة بحركة "كيو أنون" المؤيدة لنظرية المؤامرة التي تعتبر ترامب بطلاً.

كما علقت خدمات أخرى مثل "سناب شات" و"تويتش" حسابات ترامب، في خطوة نادرة الحصول مع شخصيات سياسية بارزة على مستوى العالم.

ويتهم ترامب بأنه تسبب باندلاع أعمال شغب في واشنطن، في السادس من الشهر الجاري، بعد أن نشر فيديو ورسائل نصية موجهة إلى أنصاره الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في واشنطن، واعتبر ترامب أن الانتخابات الرئاسية مزورة.

وفي 20 يناير، تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منصب الرئاسة رسمياً بعد أدائه القسم، في ظل غياب سلفه السابق ترامب، بحالة نادرة لتداول السلطة في تاريخ الولايات المتحدة.

مكة المكرمة