يوروبول: 150 دولة و200 ألف مصاب بفيروس "الفدية"

روب وينرايت مدير وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروبول)

روب وينرايت مدير وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروبول)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-05-2017 الساعة 17:33


قالت وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروبول)، الأحد، إن هجوم "الفدية الخبيثة" الإلكتروني أصاب 200 ألف ضحية في 150 دولة على الأقل، الجمعة، مضيفة أنها تخشى تزايد العدد عندما يعود الناس للعمل، الاثنين.

وأضاف مدير (يوروبول)، روب وينرايت، لبرنامج (بستون أون صنداي) على قناة (آي.تي.في)، إن ما يجعل هذا الهجوم الإلكتروني فريداً أنه استخدم مع "خاصية الدودة الإلكترونية" حتى يمكن انتشاره تلقائياً.

وقال: "النطاق العالمي لم يسبق له مثيل. والإحصاء الأخير هو أكثر من 200 ألف ضحية في 150 دولة على الأقل، ومن بين هؤلاء الضحايا هناك الكثير من الشركات، بما في ذلك شركات كبيرة".

وتابع: "نحن في الوقت الحالي أمام تهديد متصاعد. الأعداد تتزايد وأنا قلق بشأن استمرار تزايد الأعداد عندما يعود الناس للعمل، ويشغلون أجهزتهم صباح الاثنين".

اقرأ أيضاً :

بمشاركة فرنسا.. ندوة في جدة تبحث حماية التراث الإسلامي

وشنّ قراصنة إنترنت، الجمعة، هجمات باستخدام برمجيات "الفدية الخبيثة"، استهدفت عدداً من المؤسّسات في مختلف أنحاء العالم؛ منها مصارف روسية، ومستشفيات بريطانية، ومصانع سيارات أوروبية.

وبحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية؛ فقد أُعلن عن وقوع هجمات في بريطانيا، والولايات المتحدة، والصين، وروسيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وفيتنام، وتايوان، ودول أخرى، إلا أنه لم يتّضح إذا كانت هذه الهجمات مرتبط بعضُها ببعض.

مكة المكرمة