يومياً.. 20% من سكان العالم يستخدمون "فيسبوك"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6aXoZv

تواجه فيسبوك مشاكل تتعلق بخصوصية البيانات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-10-2018 الساعة 14:27

قالت شركة "فيسبوك" الأمريكية إن 20% من سكان العالم يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي الشهير، والتطبيقات المملوكة للشركة؛ واتساب وإنستغرام وماسنجر يومياً.

وذكرت جيسيكا ليو، كبيرة المحللين في شركة "فوريستر" الأمريكية للأبحاث، إن الناس لا يزالون يتعاملون مع "فيسبوك" رغم هذه المشكلات، وهو ما زاد من عدد المستخدمين والدخل ربع السنوي مقارنة بالعام الماضي.

وأضافت لشبكة "CNN"، اليوم الأربعاء: "دعونا لا نتجاهل نقطة البيانات الكبيرة هنا، 1.49 مليار مستخدم نشط يومياً يساوي خمس سكان العالم تقريباً، مما يمنح الشركة تأثيراً كبيراً"، لكنها ترى ضرورة أن يقوم "فيسبوك" بالاستمرار في تنظيف منصاته بالربع القادم وما بعده.

وبحسب الشركة، فإن الأرباح بلغت في الربع الثالث من عام 2018، قرابة 5.14 مليارات دولار، أو ما يعادل 1.76 دولار للسهم، بزيادة 9% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وهو ما تجاوز تقديرات "وول ستريت".

وقفزت إيرادات "فيسبوك"، في الربع الثالث من عام 2018، بنسبة 33٪، لتصل إلى 13.73 مليار دولار، إلا أنها جاءت أقل من توقعات المحللين.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين شهرياً 2.27 مليار حتى 30 سبتمبر الماضي، بزيادة 10٪ على أساس سنوي.

وشهدت "فيسبوك" سنة مليئة بالتحديات والفضائح، وقضايا إساءة استخدام البيانات والمعلومات المضللة، والتدخل في الانتخابات.

كما تواجه قضايا تتعلق بالخصوصية في أعقاب فضيحة كامبريدج، وبالأسبوع الماضي فقط، قالت "فيسبوك" إنها حذفت 82 صفحة ومجموعات وحسابات كانت تدار من إيران تستهدف أشخاصاً بأمريكا والمملكة المتحدة قبل الانتخابات النصفية الأمريكية.

ورغم النمو الذي حققته الشركة في الأرباح الفصلية، بنسبة 9%، فإن الإيرادات ومعدل نمو المستخدمين جاء مخيباً لآمال المستثمرين بالشركة، ودون توقعات المحللين.

مكة المكرمة