7 مدن أمريكية تحتج ضد أمازون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZp9XM

المظاهرات ستنطلق في 7 مدن أمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-07-2019 الساعة 12:02

يخطط الناشطون والمهاجرون وموظفو "أمازون" لاتخاذ إجراءات ضد عملاق التجارة الإلكترونية في يومه السنوي الأول، للاحتجاج على ممارسات العمل ومشاركتها في جهود السلطات الأمريكية لترحيل المهاجرين.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الغارديان" اليوم الاثنين، من المقرر أن تجري الاحتجاجات اليوم في سبع مدن أمريكية على الأقل، وسوف تتزامن مع يومَي عرض "برايم داي".

يقول النشطاء إنه لا ينبغي أن تستفيد شركة أمازون من حدث البيع السنوي، في حين يناضل عمالها من أجل تحسين ظروف العمل ومنع استخدام تقنيتها في ترحيل المهاجرين.

وسوف يصل المتظاهرون إلى منزل جيف بيزوس في مانهاتن اليوم الاثنين، وقد جهز المحتجون 250 ألف عريضة تطالب "أمازون" بقطع العلاقات مع الهيئات الحكومية المسؤولة عن الترحيل. 

وتستضيف "خدمات ويب أمازون" قواعد بيانات وزارة الأمن الداخلي التي تسمح للإدارة والوكالات التابعة لها بتتبُّع المهاجرين والقبض عليهم، وتجري الشركة أيضاً محادثات لتوسعة شراكتها مع الوكالة لاستضافة قواعد بيانات DHS البيومترية الجديدة التي تخزن بيانات أكثر شمولاً، وضمن ذلك لون العين والوشم ومعرفات أخرى.

وأُطلِق "Prime Day" في عام 2015، للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس الشركة، وتطوَّر ليصبح حدثاً سنوياً مدته يومان في شهر يوليو.

وتبلغ قيمة "أمازون" الآن أكثر من تريليون دولار، ومؤسِّسها جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية أكثر من 120 مليار دولار.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحتجُّ فيها موظفو "أمازون" على سوء الأوضاع التي يعيشونها خلال أوقات العمل الطويلة.

مكة المكرمة