"Fitbit" تستعد لإطلاق ساعة ذكية مذهلة.. تعرّف عليها

ستتضمن الساعة نظاماً لاستشعار الحرائق يميز بين الطبخ والشواء والحريق

ستتضمن الساعة نظاماً لاستشعار الحرائق يميز بين الطبخ والشواء والحريق

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 02-03-2018 الساعة 21:55


كشفت تسريبات جديدة من داخل شركة "fitbit" الأمريكية، يوم الجمعة، عن ساعة ذكية مذهلة تستعد الشركة للإعلان عنها خلال العام الجاري، في حين أكّدت التسريبات أن الساعة ستقدّم خدمات فريدة لم يعهدها المستخدم من قبل في الساعات الذكية بشكلٍ عام.

fitbit 02

وقالت المصادر من داخل شركة "fitbit" إن الساعة ستعمل بنظام تشغيل "fitbit"، وستقدّم الخدمات الرياضية المعتادة، مع رصد دقيق للنشاط العام للجسم، وإمكانيات جديدة؛ تتضمّن إرسال قراءات الجسم بعد ممارسة الرياضة إلى بريد المستخدم، وتقديم تقرير أسبوعي أو شهري بحسب رغبة المستخدم، يبيّن المستوى الرياضي وقابلية الجسم لفقدان السعرات الحرارية مقارنة بالجهد الذي يبذله المستخدم.

fitbit 04

كما سيمكن للمستخدم أن يسمّي الرياضات التي يمارسها بشكل يومي ويقارنها بالبيانات المرسلة، ليمكنه بعد ذلك اختيار الرياضات الأكثر حرقاً للسعرات الحرارية، في حين ستحتوي الساعة على نظام طوارئ خاص، يمكن له أن يرصد أي مشكلة في التنفس أو ضربات القلب ويرسل تنبيهاً مباشراً لأشخاص يحدّدهم المستخدم مسبقاً، حيث سترسل الساعة تنبيهاً يتضمّن موقع المستخدم.

اقرأ أيضاً :

قانون أمريكي يفرض وجود ضجيج في السيارات الكهربائية

ووفقاً لما نقله موقع التقنية الأمريكي "wareable"، فإن الساعة ستتضمّن تنبيهاً للحرائق يستطيع استشعار الجو المحيط بالمستخدم؛ ليميز بين حالات الحريق والوقت الذي يقوم في المستخدم بالطبخ أو الشواء، في حين أكّد الموقع أن تصميم الساعة والخدمات التي ستتضمنها يشير إلى أن الشركة تستهدف المستهلكين الإناث في ساعتها الذكية المقبلة.

fitbit 03

fitbit 05

وبطبيعة الحال ستكون الساعة مقاومة للماء، ولكن بعمق أكبر يصل إلى 50 متراً، وهو ما يشير بحسب موقع "wareable" إلى المتانة التي ستُصنعُ منها أجزاء الساعة، في حين أكّد الموقع، نقلاً عن مصادره من داخل الشركة، أن الساعة ستأتي بسعر رخيص مقارنة بالميزات التي ستتضمنها.

مكة المكرمة