"IBM" و"سامسونج" تصنعان رقاقة تجعل عمر بطارية الجوال أسبوعاً كاملاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wajzyy

معالجات الهواتف الجديدة بالإمكان بقاؤها أسبوعاً كاملاً دون أن تحتاج للشحن

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-12-2021 الساعة 08:29

ما هي الرقائق الجديدة؟

تصميم الرقاقة الجديدة والذي أطلقوا عليه مصطلح (VTFET) يختلف عن أسلوب التصميم المتبع في الوقت الحالي والذي يعرف بـ (FinFET).

ما المتوقع من هذا التصميم؟

التطوير الجديد سيفتح المجال أمام ابتكارات جديدة أو تسريع عمل صناعات متوقفة في الوقت الحالي بسبب استهلاكها الكبير للطاقة، مثل تعدين العملات المشفرة.

أعلنت شركة "آي بي إم" الأمريكية و"سامسونج" الكورية، الأربعاء، عن أحدث تقدم لهما في تصميم أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية.

وقالت الشركتان في بيان لهما نقله موقع مجلة "ذا فيرج" التقنية: "إن تصميم الرقاقة الجديدة والذي أطلقوا عليه مصطلح (VTFET) يختلف عن أسلوب التصميم المتبع في الوقت الحالي والذي يعرف بـ (FinFET)".

التصميم الجديد وبحسب ما جاء في الإعلان، سيحسن من استخدام الطاقة بشكل كبير، حيث ستنخفض استهلاك الرقاقات للطاقة بنسبة 85%.

وهذا يعني أنّ معالجات الهواتف الجديدة بالإمكان بقائها أسبوع كامل دون أن تحتاج للشحن مرة أخرى.

وقالت الشركتان: "التطوير الجديد سيفتح المجال أمام ابتكارات جديدة أو تسريع عمل صناعات متوقفة في الوقت الحالي بسبب استهلاكها الكبير للطاقة، مثل تعدين العملات المشفرة، وأجهزة إنترنت الأشياء أو حتى المركبات الفضائية".

ونقلت "ذا فيرج" عن عدد من الخبراء، أنّ ابتكار "آي بي إم" و"سامسونج" الجديد يمكن أن يساهم في إنهاء حالة نقص الرقائق في العالم والتي ارتفعت بشكل حاد إبّان تفشي جائحة كورونا.