آخرهم الأمير تشارلز.. مشاهير يهددهم "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/a7813B

الأمير تشارلز ثبتت إصابته بالفيروس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2020 الساعة 08:51

لم ينج مشاهير العالم؛ من سياسيين وفنانين ورياضيين، من فيروس كورونا المستجد؛ ليكون لهم نصيب من الإصابة بهذا الفيروس الذي بات يرعب الشعوب والدول على حد سواء.

ومع مواصلته تسجيل إصابات جديدة ووفيات في عدد كبير من دول العالم، كان يبدو عادلاً في توزيعه الإصابات لتشمل مختلف طبقات المجتمع، وهو ما يتوضح في هذه السلسلة، حيث كان آخر ضحايا كورونا من المشاهير ولي عهد العرش البريطاني الأمير تشارلز.

الأمير تشارلز

أُصيب ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بفيروس "كورونا" المستجد، بحسب ما أكدت وكالة "رويترز"، الأربعاء (25 مارس الجاري).

وجاءت إصابته بعد أيام من ظهوره وهو يتخذ احتياطات لتجنب المرض، وذلك برفضه مصافحة الناس.

ألبير الثاني

أعلن قصر موناكو، في 19 مارس، أن أمير موناكو، ألبير الثاني، مصاب بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن بمقدوره مواصلة العمل من مقرّه الخاص، وأنّ "وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق".

ميشال بارنييه

أعلن كبير المفاوضين الأوروبيين حول بريكست، ميشال بارنييه (69 عاماً)، الخميس (19 مارس الجاري)، أن نتيجة اختباره جاءت إيجابية، وأنه مصاب بفيروس كوفيد-19. لكنه قال إن صحته تدعو إلى الاطمئنان، وذلك في مقطع فيديو نُشر على حسابه بـ"تويتر".

زوجة جاستن ترودو

وضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نفسه في العزل المنزلي أسبوعين، منذ 13 مارس الجاري، بعدما جاءت نتيجة فحوصات زوجته صوفي غريغوار ترودو إيجابية، وأنها مصابة بفيروس كورونا.

أنجيلا ميركل

وضعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نفسها في حجر صحي، الأحد (22 مارس)، بعدما خالطت طبيباً مصاباً.

موكغويتسي ماسيسي

وضع رئيس بوتسوانا، موكغويتسي ماسيسي، في الحجر الصحي السبت (21 مارس)، بعدما زار ناميبيا، التي سجلت ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد.

 

مارتي أهتيساري

أعلنت الرئاسة الفنلندية إصابة الرئيس السابق الحائز جائزة نوبل للسلام، مارتي أهتيساري (82 عاماً)، الاثنين (23 مارس)، بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مكتب أهتيساري القول: "إنه على ما يرام في ظل الظروف الحالية".
 

لورينزو سانز

توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني لورينزو سانز، السبت (21 مارس)، بعد ثلاثة أيام على إدخاله المستشفى بسبب "كوفيد-19".

 

بليز ماتويدي

أصيب عدة لاعبين في فريق يوفنتوس تورينو لكرة القدم، بينهم الفرنسي بليز ماتويدي، بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي في 2018، الذي وضع نفسه في العزل طوعاً في المنزل منذ 11 مارس بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.

وكإجراء وقائي، وضع زميلهم كريستيانو رونالدو في العزل عدة أيام في ماديرا مسقط رأسه، على الرغم من أنه لا يعاني أي أعراض. ودعا عبر الشبكات الاجتماعية معجبيه إلى التقيد بالتعليمات الصحية.

مالديني ونجله

السبت (21 مارس) أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني، ونجله دانيال، بفيروس كورونا المستجد.

فيورنتينا

في نادٍ إيطالي آخر هو فيورنتينا، جاءت فحوصات عشرة أشخاص إيجابية، بينهم المهاجم الإيطالي باتريك كورون، والمدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا، والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش.

ميكيل أرتيتا

أعلن الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي، في 13 مارس الجاري، أن اختباره إيجابي، مثل لاعب من فريق تشيلسي.

بلاسيدو دومينغو

أعلن مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو، الأحد (22 مارس)، أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، مضيفاً أنه وعائلته "بصحة جيدة".

وكتب المغني (79 عاماً) على صفحته على "فيسبوك": "أشعر أن من واجبي الأخلاقي أن أعلن لكم أنني مصاب بكوفيد - 19، فيروس كورونا".

وأضاف: "أنا وعائلتي في عزل ذاتي طوال الفترة الطبية الضرورية. نحن جميعاً الآن بصحة جيدة، لكنني عانيت من أعراض الحمى والسعال، ولذلك قررت إجراء الفحص وكانت النتيجة إيجابية".

ودعا متابعيه الى غسل أيديهم بشكل متكرر، وابتعاد بعضهم عن بعض، واتباع نصائح الخبراء، قبل أن ينهي إعلانه بكلمات مشجعة.

مانو ديبانغو

نُقل عازف الساكسوفون الكاميروني وأسطورة الجاز الإفريقي مانو ديبانغو، وهو في عمر 86 عاماً، إلى المستشفى لإصابته بالفيروس.

ووفقاً لرسالة نشرت، الأربعاء (18 مارس)، على صفحته على فيسبوك، فإنه "يستريح ويتعافى بهدوء".

هارفي واينستين

أصيب المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين، الذي حكم عليه في الآونة الأخيرة بالسجن 23 عاماً بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، بالفيروس، بحسب ما أعلن موقع قناة الحرة الأحد (22 مارس).

إدريس إلبا

أعلن الممثل البريطاني إدريس إلبا، في 16 مارس، أن فحصه كان إيجابياً ووضع نفسه في العزل.

توم هانكس وزوجته

الاثنين (23 مارس) قال توم هانكس وزوجته الممثلة والمغنية ريتا ويلسون، وهما أول نجوم هوليوود الذين أعلنوا إصابتهم بالفيروس في 12 مارس، إنهما في تحسن بعد نحو أسبوعين من الحجر الصحي في أستراليا.

ملك ماليزيا وزوجته في الحجر

أعلن القصر الملكي الماليزي فرض حجر صحي على ملك البلاد، سلطان عبد الله رياض الدين، وزوجته، 14 يوماً، بعد ثبوت إصابة 7 من العاملين بالقصر بفيروس كورونا.

جاء قرار الحجر الصحي رغم أن نتائج تحليل الإصابة بالفيروس الذي أجري للملك وزوجته "جاءت سلبية".

مكة المكرمة