أبوظبي تحدث إجراءات الدخول للقادمين من خارج الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XWRQ4

غير المطعمين سيلزمون بعمل فحص كورونا في المطار

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-08-2021 الساعة 18:40
- ما إجراءات دخول غير المطعمين القادمين من "الدول الخضراء"؟

سيجرون فحصاً فور وصولهم إلى المطار، وفي اليومين السادس والتاسع، ولن يلزموا بدخول حجر صحي. 

- ما إجراءات دخول غير المطعمين القادمين من الدول الأخرى؟

سيجرون فحصاً في المطار، ويدخلون حجراً 10 أيام، ثم فحصاً في اليوم التاسع.

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي، السبت، تحديث إجراءات السفر للقادمين من الخارج، إضافة لآلية اعتماد شهادات التطعيم الخارجية، وقالت إنها ستبدأ العمل بهذه الإجراءات ابتداءً من منتصف هذا الشهر.

وبحسب الإجراءات الجديدة سيلتزم غير المطعمين من الزوار والمواطنين والوافدين القادمين من دول القائمة الخضراء بإجراء فحص كورونا عند الوصول إلى المطار، دون الحاجة لدخولهم في حجر صحي، على أن يقوموا بعمل فحصين آخرين في اليوم السادس والتاسع.

أما غير المطعمين القادمين من الوجهات الأخرى فسيتعين عليهم إجراء فحص كورونا عند الوصول، مع دخول حجر صحي مدته 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

وأعلنت الهيئة اعتماد شهادة التطعيم الصادرة من خارج الإمارات للزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي، وقالت إن ذلك يمكّن الزوار من استخدام نظام "المرور الأخضر" على تطبيق "الحصن".

ويجب على الزائر التسجيل في تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو موقعها الإلكتروني من خلال خدمة "تسجيل القادمين"، وذلك قبل السفر إلى الإمارة، وفق الهيئة.

وأكدت الهيئة أن قرار حصر دخول بعض الأماكن على المحصنين سيجري العمل به بدءاً من 20 أغسطس.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار محاولات الإمارة تخفيف إجراءات الدخول مع تواصل حملة التطعيم التي بدأت أواخر العام الماضي.

وقدمت الإمارات أكثر من 17.3 مليون جرعة لقاح، وقالت وزارة الصحة إن أكثر من 81% تلقوا الجرعة الأولى، فيما تلقى نحو 80% الجرعتين، بحسب آخر الأرقام والإحصائيات المعلنة.

وبلغ مجموع الإصابات في الإمارات منذ ظهور الوباء 700.587 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 678.341 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.997 حالة.

مكة المكرمة