أبوظبي تحدد الطاقة الاستيعابية للأماكن التجارية والنشاطات الاجتماعية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwrvYz

جرى تحديد سعة حافلة النقل بنسبة 75%

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-02-2021 الساعة 14:24

- ما أبرز التشديدات التي صدرت حول النشاطات الاجتماعية؟

منع إقامة الحفلات والتجمعات، وإغلاق دور السينما.

- ما الإجراءات المتخذة بحق المخالفين؟

تحويلهم  للنائب العام حسب القوانين المعتمدة.

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة "كورونا" في إمارة أبوظبي تحديد الطاقة الاستيعابية للنشاطات المختلفة، ابتداءً من 7 فبراير؛ تعزيزاً للإجراءات الوقائية لاحتواء العدوى والحد من انتشار فيروس "كوفيد-19".

وبحسب ما ذكر حساب "مكتب أبوظبي للإعلام" على منصة "تويتر"، فقد اعتمدت اللجنة تحديد الطاقة الاستيعابية للمراكز التجارية بنسبة 40%، والصالات الرياضية والشواطئ الخاصة وأحواض السباحة بنسبة 50%.

وأضاف أن اللجنة اعتمدت تحديد الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي والمنشآت الفندقية والشواطئ والحدائق العامة بنسبة 60%، وسعة مركبة الأجرة بنسبة 45%، وسعة حافلة النقل بنسبة 75%.

كما اعتمدت اللجنة إغلاق دور السينما، ومنع إقامة الحفلات والتجمعات، مع التقيد بأعداد الأشخاص فلا تتجاوز 10 أشخاص في احتفالات عقد القران والمناسبات العائلية، و20 شخصاً عند تشييع الجنائز وإقامة العزاء.

وأوصت اللجنة بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على كافة القطاعات للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وتحويل المخالفين للنائب العام حسب القوانين المعتمدة.

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الإمارات، بحسب آخر الإحصاءات الرسمية، 323 ألف إصابة، شفي منها 301 ألف إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس 914 حالة.

مكة المكرمة