أبوظبي ترفع الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي إلى 80%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdneME

خضوع العاملين لإجراءات وقائية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-07-2020 الساعة 10:29

ما أبرز الإجراءات الاحترازية المتبعة مع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاعم؟

إخضاع الموظفين لفحص كورونا بتقنية الليزر "DPI" كل أسبوعين.

كم عدد مصابي فيروس كورونا في الإمارات؟

أكثر من 59 ألف حالة إصابة.

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الأربعاء، رفع الطاقة الاستعابية إلى 80% في المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومنافذ تقديم الوجبات الجاهزة داخل المراكز التجارية وخارجها في العاصمة أبوظبي، في ظل تخفيف القيود من تدابير كورونا.

وقالت "اقتصادية أبوظبي"، في تعميم لها، إن ذلك يأتي بناء على الإجراءات الوقائية الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشارت "اقتصادية أبوظبي" إلى جملة من الإجراءات الاحترازية، من ضمنها إخضاع الموظفين لفحص كورونا بتقنية الليزر "DPI" كل أسبوعين في مراكز اختبار ستُعَد لهذا الغرض، وفحص حرارة الموظفين عند الوصول، واستخدام أدوات المائدة والأطباق التي تعقَّم حرارياً.

وفي يونيو الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ للحد من انتشار كورونا 18 شرطاً لإعادة النشاط في المقاهي والمطاعم في أبوظبي والبلاد، وتضمنت ألا تتجاوز الطاقة الاستيعابية 40%، وإجراء فحص لجميع العاملين للتأكد من خلوهم من الفيروس، واقتصار الزوار على الفئة العمرية من 12 إلى 60 عاماً، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وترك مسافة 2.5 متر بين الطاولات، وألا يزيد عدد الزبائن لكل طاولة على أربعة أشخاص.

وأكدت الدائرة أهمية استخدام الكمامات والقفازات من قبل الموظفين طوال الوقت، وعلى الزبائن استخدام الكمامات أثناء الدخول والخروج، على أن يتم إجراء تعقيم وتنظيف شامل ويومي لكل الأسطح والمعدات والمرافق، وتعقيم الطاولات والمقاعد بعد كل استعمال، وإلغاء أماكن الانتظار.

‏ومنعت التعليمات تقديم خدمة البوفيه المفتوح، ونماذج الطعام، وضيافة الاستقبال، والشيشة.

وبلغت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الإمارات أكثر من 59 ألفاً و500 حالة، شفي منهم أكثر من 52 ألفاً، وتوفي 347 حالة، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة