أبوظبي تسمح بدخول الإمارة لمن لديه فحص خلو من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrr33Q

الفحص صالح لمدة 48 ساعة فقط

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-06-2020 الساعة 17:00

من المسموح له بدخول إمارة أبوظبي؟

كل من لديه نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا في آخر 48 ساعة.

كيف يتم إثبات الفحص؟

عبر تطبيق الحصن، أو رسالة نصية من أي مستشفى أو أي مركز من مراكز التابعة لبرنامج المسح الوطني في الدولة.

سمحت السلطات الإماراتية، اليوم الاثنين، للمواطنين بدخول إمارة أبوظبي لكل من لديه نتيجة فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" سلبية، خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص.

وقالت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، إنه يتم إثبات نتيجة الفحص عن طريق تطبيق الحصن، أو رسالة نصية من أي مستشفى أو أي مركز من مراكز التابعة لبرنامج المسح الوطني في الدولة، ويستثنى من ذلك حركة نقل البريد والبضائع بكل أنواعها.

كما دعت اللجنة إلى ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، ومن بينها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في المركبات، مع استمرار منع دخول العمالة غير المقيمة في الإمارة إليها.

وجاء ذلك في ظل الاستمرار بتحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية لاحتواء انتشار فيروس "كوفيد-19" في الإمارة، وفق اللجنة.

وقررت الحكومة الإماراتية، اليوم الاثنين، عودة موظفيها إلى مقار عملهم، ابتداء من 5 يوليو المقبل، مع الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن الموظفين الذين يعانون أمراضاً مزمنة سيعفون من قرار العودة لمقار العمل؛ شريطة تقديم كشف طبي معتمد من اللجنة المختصة.

وكانت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي قد أعلنت، الأسبوع الماضي، بالتعاون مع شرطة الإمارة، عن استمرار تقييد الدخول إلى الإمارة، باستثناء الفئات المصرح لها.

كما أعلنت انتهاء برنامج التعقيم الوطني في إمارة أبوظبي، والسماح لجميع سكان الإمارة بالتنقل والحركة بحرية داخلها، مع استمرار السماح بالخروج من الإمارة دون تصريح.

وبدأت الإمارات، هذا الشهر، عودة جزئية لمظاهر الحياة التي توقفت بشكل كامل بسبب الإجراءات التي طبقت للحد من انتشار كورونا.

مكة المكرمة