أبوظبي تطبق إجراءات دخول جديدة للحد من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ze5aKY

الإجراءات الجديدة سيجري العمل بها الأحد (17 يناير)

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-01-2021 الساعة 19:45
- ما الشروط الجديدة لدخول أبوظبي؟

تقديم نتيجة فحص سلبية لم يمر عليها 48 ساعة، وإعادة إجراء المسحة بعد أربعة أو ثمانية أيام من البقاء في الإمارة حسب مدة الإقامة.

- لماذا عدّلت الإمارة إجراءات الدخول؟

للحد من انتشار الوباء في ظل ارتفاع حالات الإصابة في الإمارات عموماً.

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، السبت، تحديث إجراءات دخول الإمارة؛ في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي التابع لحكومة الإمارة إن الإجراءات الجديدة سيجري تطبيقها بدءاً من الأحد (17 يناير).

وقررت اللجنة السماح بدخول الإمارة من داخل الدولة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف "PCR" أو فحص الليزر "DPI".

وسيجري أيضاً إجراء فحص "PCR" في اليوم الرابع من الدخول لمن تتجاوز مدة إقامته 4 أيام، وفحص آخر في اليوم الثامن لمن تتجاوز مدة إقامته 8 أيام متتالية.

ومن المقرر أن تطبق الإجراءات على كافة سكان الإمارات، باستثناء المطعمين في برامج التطعيم الوطنية والمتطوعين في الدراسات السريرية للقاح الذين تظهر حالتهم الخاصة (النجمة الذهبية) على تطبيق الحصن الإلكتروني.

وبلغ مجموع الإصابات في دولة الإمارات 249.808 حالات، فيما بلغ عدد المتعافين 222.106 حالات، في حين وصل مجموع الوفيات إلى 740 حالة.

وتواصل الإمارات حملة تطعيم واسعة ضد الوباء، وقالت وزارة الصحة، الأسبوع الماضي، إنها لقّحت أكثر من مليون ونصف المليون من سكان البلاد، وإن أكثر من 250 ألفاً تلقوا جرعتي اللقاح.

مكة المكرمة