أبوظبي تعفي مواطني 29 دولة من الحجر الإلزامي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9BaAP

تسعى الإمارات إلى تخفيف الإصابات بكورونا من خلال السفر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 12:04

- بم تميَّز الدول التي تشملها القائمة الخضراء؟

يعفى القادمون منها من فترة العزل الإجبارية، وعليهم فقط إجراء اختبار "بي سي آر" عند الوصول إلى أبوظبي.

- على من تنطبق إجراءات القائمة؟

على دول الأصل التي يسافر منها الزوار وليس الجنسية فقط.

كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، اليوم الأحد، عن "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين إليها، والتي تضمنت إعفاء 29 دولة من الحجر الإلزامي.

ويعفى المسافرون القادمون من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة العزل الإجبارية عند زيارتهم إلى أبوظبي، وسيطلب منهم فقط إجراء اختبار "بي سي آر" عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

وأفادت الدائرة في بيان، بأنه سيتم تحديث الدول والأقاليم المدرجة في القائمة بشكل روتيني بناءً على التطورات العالمية لجائحة "كوفيد-19"، مشيرة إلى أنه يتم إدراج أسماء الدول التي تتوافق مع معايير صارمة للأمن والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي.

وأوضحت أن إجراءات القائمة تنطبق على دول الأصل التي يسافر منها الزوار وليس الجنسية فقط.

وشملت القائمة الخضراء المحدثة بتاريخ الأحد: "أذربيجان، وإسبانيا، وأستراليا، وإسرائيل، والبرتغال، والسعودية، والصين، وألمانيا، والمغرب، والولايات المتحدة، واليابان، وأوزباكستان، وآيسلندا، وبروناي، وبوتان، وتايوان، وغرين لاند، وروسيا، وسنغافورة، وسويسرا، وقيرغيزستان، وكوريا الجنوبية، وكوبا، ومالطا، وموريشيوس، ومولدوفا، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)".

وتواصل الإمارات تطعيم السكان ضد "كورونا"، وبلغ عدد المطعمين منذ بداية حملة التطعيم الوطنية مليونين و300 ألف شخص.

وبلغ إجمالي المصابين في الإمارات 596.017 حالة، تعافى منها 575.288 حالة، وبلغ عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بالفيروس 1.724 حالة.

مكة المكرمة