أبوظبي: لا حجر صحي للقادمين من الكويت والبحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zr1XEv

مطار أبوظبي الدولي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-08-2021 الساعة 22:53

 

- كم عدد الدول بالقائمة المحدثة للسفر لأبوظبي؟

33 دولة.

- منذ متى سيبدأ القرار؟

منتصف ليل السبت/الأحد.

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأحد، تحديث قائمة الدول المسموح بالسفر منها إلى العاصمة أبوظبي مباشرة دون الحاجة إلى تطبيق الحجر الصحي، من بينها دولتان خليجيتان.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في صفحته الرسمية على "تويتر" أسماء المناطق والأقاليم المسموح التي تمت إضافتها، من بينها الكويت والبحرين.

والقائمة تضم 33 دولة ومنطقة وإقليماً، على أن يبدأ العمل بها اعتباراً من الساعة 12 منتصف ليل السبت/الأحد، 22 أغسطس الجاري.

ومنتصف أغسطس الجاري، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي تحديث إجراءات السفر للقادمين من الخارج، إضافة لآلية اعتماد شهادات التطعيم الخارجية، وقالت إنها ستبدأ العمل بهذه الإجراءات ابتداء من منتصف هذا الشهر.

وبحسب الإجراءات الجديدة سيلتزم غير المطعمين من الزوار والمواطنين والوافدين القادمين من دول القائمة الخضراء بإجراء فحص كورونا عند الوصول إلى المطار، دون الحاجة لدخولهم في حجر صحي، على أن يقوموا بعمل فحصين آخرين في اليوم السادس والتاسع.

أما غير المطعمين القادمين من الوجهات الأخرى فسيتعين عليهم إجراء فحص كورونا عند الوصول، مع دخول حجر صحي مدته 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

وأعلنت اعتماد شهادة التطعيم الصادرة من خارج الإمارات للزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي، وقالت إن ذلك يمكّن الزوار من استخدام نظام "المرور الأخضر" على تطبيق "الحصن".

مكة المكرمة