أثينا تنفي منع دخول القادمين من الكويت بعد 10 سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dZp8o

قرار سابق بالسماح باستقبال الكويتيين إلى 10 سبتمبر في اليونان

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-09-2021 الساعة 19:00
- ما سبب استمرار السماح للكويتيين بدخول اليونان؟

في ظل التحسن الملحوظ للوضع الصحي بالكويت.

- ما الدول الخليجية الأخرى المعنية بالقرار؟

قطر والسعودية والبحرين والإمارات.

قالت اليونان، إن تمديد قرار السماح للقادمين من 36 دولة، بينها الكويت، بالدخول إلى البلاد، حتى 10 سبتمبر الجاري، لا يعني أنه لن يُسمح للقادمين من الكويت بالدخول إلى اليونان بعد ذلك.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن السفير اليوناني لدى الكويت كونستانتينوس بيبيريجوس، السبت، قوله إنه بعد هذا التاريخ سيُسمح للمواطنين الكويتيين أو المقيمين، بدخول بلاده بعد هذا التاريخ، مشيراً إلى أن الوضع الصحي في الكويت يشهد تحسناً ملحوظاً.

وأوضح بيبيريجوس أن السفارة "لم تتلقَّ أية إجراءات بخصوص هذا الأمر، ولا قلق بشأن حظر دخول القادمين من الكويت لبلادنا بعد تاريخ 10 سبتمبر"، مضيفاً: "لا يوجد سبب يستدعي حظر دخولهم"، لافتاً إلى "وجود تحديثٍ كل شهر، وأحياناً كل أسبوعين بشأن قائمة الدول المسموح لها بدخول اليونان".

وحسب السفير بيبيريجوس، فإن بلاده "مستعدة للترحيب بالزوار الذين يلتزمون البروتوكولات والإجراءات الصحية".

كما لفت إلى عدم وجود حجر صحي للمطعمين "طالما أن الزائر لديه شهادة تطعيم بالجرعتين، أو فحص كورونا سلبي أو شهادة تثبت أنه قد أصيب بكورونا من قبلُ وتعافى منه".

وأضاف: "يجب أن تكون لدى المسافرين شهادة تطعيم صادرة عن جهة مختصة في بلد منشأ المسافر، وإظهار إما اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من الوصول وإما اختبار مستضد سلبي (سريع) تم إجراؤه قبل 48 ساعة من الوصول".

وكانت هيئة الطيران المدني اليونانية أعلنت، الجمعة، تمديد قرار السماح لمواطني 36 دولة، من بينها دولة الكويت، بالدخول إليها حتى العاشر من سبتمبر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية، عن الهيئة قولها في بيان، إن من بين الدول التي شملها القرار أيضاً، قطر والسعودية والبحرين والإمارات.

مكة المكرمة