أجواء مغبرة تعصف في الخليج مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية

الخليج يتأثر برياح قوية مثيرة للرمال

الخليج يتأثر برياح قوية مثيرة للرمال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-04-2015 الساعة 20:54


تجتاح منطقة الخليج العربي موجة غبار قوية، قالت الأرصاد الجوية إنها قد تتسبب في حجب الرؤية.

واجتاحت موجة غبار قوية، الأربعاء، العاصمة السعودية الرياض ومحافظاتها وأنحاء متفرقة من المملكة؛ مما تسبب في حجب الرؤية الأفقية.

وحولت الموجة المصحوبة بنشاط ملحوظ في الرياح نهار الرياض ومحافظاتها إلى ليل بسبب شدتها، كما أغلقت الكثير من المحلات التجارية أبوابها.

وقررت إدارة التعليم بمنطقة الرياض تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام بالعاصمة وعدد من المحافظات غداً؛ بسبب الموجة الغبارية التي لا تزال مستمرة.

في الإمارات، ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الدولة ستتأثر برياح قوية مثيرة للرمال قادمة من المملكة العربية السعودية.

وقال على صفحته في "تويتر"، إن وسط السعودية وشرقها يتعرضان الآن لرياح قوية السرعة محملة ومثيرة للرمال، مع تدنى مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر، وتمتد لتؤثر على الدولة خلال الليل.

كما حذر المركز من نشاط الرياح واضطراب البحر مع منتصف اليل، حيث سيكون شديد الاضطراب مع صباح الخميس.

ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم مناطق الإمارات، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الساحلية والداخلية.

قطر والكويت

أما في قطر، فتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، حتى الساعة السادسة من صباح الخميس مغبراً؛ إلى غبار مثار لاحقاً مع سحب متفرقة، محذرة من رياح قوية وأمواج عالية آخر الليل في البحر.

وتكون الرياح على الساحل، جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين 5 و15 عقدة، تتحول إلى شمالية غربية تتراوح بين 15 و25 عقدة، وتصل إلى 30 عقدة على بعض المناطق ليلاً.

من جانبها، دعت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، المواطنين والمقيمين إلى التزام الحذر بسبب موجة الغبار وسوء الأحوال الجوية التي تسود البلاد حالياً، وأدت إلى انخفاض الرؤية في بعض الطرق.

وطالبت إدارة الإعلام الأمني الجميع، في بيان صحفي اليوم، باتخاذ الإجراءات اللازمة وحماية أفراد أسرهم والتقيد بحدود السرعة، مع ضرورة استخدام حزام الأمان في جميع الأحوال والظروف؛ لتجنب آثار التصادم.

مكة المكرمة