أحدها لـ"الحمير" في البحرين.. هذه أغرب سباقات الحيوانات بالعالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aNRVj2

سباق الحمير في البحرين أثار جدلاً والسلطات تحركت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-05-2022 الساعة 14:22
- ما أغرب السباقات التي تقام حول العالم؟

سباق السلاحف والكلاب.

- أين تقام هذه السباقات؟

معظمها يقام في أوروبا وأمريكا. 

أثار سباق للحمير في البحرين جدلاً واسعاً، حيث أعلنت النيابة العامة البحرينية بدء التحقيق في واقعة انتشار مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه أشخاص شاركوا في سباق على الطريق العام؛ أدى إلى عرقلة الحركة المرورية وتعريض الأرواح والأموال للخطر.

وجاء في حيثيات بيان النيابة البحرينية أن الأشخاص شاركوا في سباق على الطريق العام؛ وهو ما أدى إلى عرقلة الحركة المرورية وتعريض الأرواح والأموال للخطر.

وأكدت نيابة المرور أنه بعد التحريات تم ضبط 13 قائد مركبة وتوقيفهم وعرضهم على النيابة العامة، مشيرة إلى أنه تم "حبسهم جميعاً احتياطياً على ذمة القضية، وإحالتهم محبوسين للمحكمة الجنائية المختصة".

سباق الحمير

كانت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر مجموعة من الشباب على متن حمير وبغال في أحد الشوارع الرئيسة في البلاد.

واعتاد بحرينيون في عددٍ من المناطق إقامة سباق شعبي أسبوعياً في منطقة "سار" الواقعة بالمحافظة الشمالية في البحرين، على متن الحمير والبغال، حيث يشهد منافسة شديدة.

وتقام المسابقة منذ أكثر من 40 عاماً، بين شهري ديسمبر ومارس، في طقس يصبح أكثر لطفاً للحيوانات، ومناسباً وملائماً لطبيعتها.

وينتشر حول العالم العديد من السباقات الغريبة، التي تشارك بها حيوانات مختلفة غير التي اعتاد البشر رؤيتها في الميادين كالخيول والإبل.

سباق النعام

ويشهد عدد من دول العالم سباقات يتم الاعتماد فيها على ركوب النعام والتسابق بها، وتقام في السودان وماليزيا، وكذلك في الولايات المتحدة يقام مهرجان سنوي.

ويركب كل صاحب نعامة فوق نعامته ليقودها وهو يرتدي ملابس معينة وخوذة لحمايته مثلما يفعل الفارس في سباقات الخيول، والنعام يعد أسرع الطيور، حيث يمكنها أن تقطع مسافة نحو 65 كيلومتراً في الساعة.

سباق

سباق الحلزون

ويشهد أحد ملاعب الكريكيت بإنجلترا سباق الحلزون، التي توجد بالحدائق، وذلك فى شهر يوليو من كل عام.

ويتحرك الحلزون عن طريق انقباض وانبساط جسمه، ويمكنه أن يقطع مسافة 47 متراً في الساعة.

سباق

سباق الكلاب

سباق الكلاب السلوقية رياضة تتنافس فيها الكلاب في بعض البلدان، ومنها دول الخليج مثل السعودية والإمارات، وتقام لها تنظيمات من حكام وكاميرات تصوير وتحديد أماكن مفتوحة محددة للجري والتسابق، وتجري فيها الكلاب بسرعة تزيد على 65 كم في الساعة، كما تقام على شكل تجاري ومراهنات في أمريكا وإنجلترا والمكسيك والأرجنتين. 

سباقسباق الهامستر

في عام 2001 قررت شركة "بلو سكوير" البريطانية لصناعة الكتب إقامة سباق بين الهامستر كنوع من الترفيه، وذلك بعد إيقاف سباق الخيل بسبب الحمى القلاعية، وأقيم السباق على مسار بطول 30 قدماً، وتحقق أسرع وقت في 38 ثانية.

سباق

سباق السلاحف

في الولايات المتحدة تقام سباقات للسلاحف على مرأى ومسمع من حشود كبيرة من الجماهير، وهي تعد من أكثر السباقات شعبية، ويتم فيها وضع السلاحف في مركز دائرة رسمت على الأرض ثم يطلقون سراحها إلى أن تقوم إحداها بالعبور خارج الدائرة.  
سباق