أحد أشهر الـ"DJ" بالعالم يُشعل "الانفلات" في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L43PMa

يعد بين الـ 30 الأفضل عالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-07-2019 الساعة 10:55

استضافت مدينة جدة السعودية، لأول مرة، "الدي جيه" العالمي الشهير "مارشملو"، في القاعة المغطاة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن خطة هيئة الترفيه المستمرة والمثيرة للجدل للانفتاح، التي يقودها ولي العهد، محمد بن سلمان.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الجمعة، أن منتج الموسيقى الإلكترونية، الأمريكي كريستوفر كومستوك، الشهير بـ"مارشملو"، يمتلك شهرة كبيرة حول العالم للأغاني المعاد توزيعها للأمريكي "دو جاك يو" و"زيدد" الروسي.

وقالت الصحيفة: إنّ "مارشملو أشعل حماس أهالي جدة والمسرح بأغانيه الشهيرة (Silence) و(Wolves) و(Friends) و(Happier)، التي تستهدف الشباب الصغار، والمصنفة في مراتب متقدمة على مستوى العالم".

ويعد "مارشملو" ضمن أفضل 30 منسقاً موسيقياً حول العالم، بحسب قائمة "بيل بورد هوت".

 

 

وتواجه هيئة الترفيه انتقادات واسعة جداً من المجتمع السعودي، وسط مطالبات بإلغاء نشاطاتها المقتصرة على الغناء والرقص والعروض الموسيقية، في حين يصفها مواطنون بحالة "انفلات".

يذكر أنه بعد وصول محمد بن سلمان إلى ولاية العهد، منتصف 2017، توقفت أغلب نشاطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، والتي كانت تمنع ما تسميه "التبرج في الطرقات"، وتحظر الموسيقى والغناء والاختلاط في المطاعم والمقاهي والمولات، وبطبيعة الحال الرقص في شوارع المملكة ومرافقها العامة.

وفي الأشهر الأخيرة شهدت السعودية سلسلة قرارات ظهرت فيها ملامح تغيير يشهده المجتمع السعودي المحافظ، من بينها إقامة حفلات غنائية لفنانين عرب وأجانب.

كما تخلت المملكة عن قوانين وأعراف رسمية محافظة اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارات، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

مكة المكرمة