أردوغان يحكي قصته .. من بائع "سميت" إلى رئيس جمهورية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kwaVd

أردوغان لم يخسر في أي انتخابات خاضها منذ 2002

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-03-2019 الساعة 17:32

نشر الحساب الرسمي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقطعاً مصوراً يحكي قصة عمله كبائع لكعك "السميت" في طفولته، وحبه الكتب رغم قلة ماله.

يأتي نشر الفيديو أمس الاثنين، تزامناً مع أسبوع المكتبات الذي تحتفل به تركيا، وقبل أيام من الانتخابات البلدية التي ينافس فيها حزبه "العدالة والتنمية".

ويقص الرئيس التركي بصوته، وبمشاهد تصويرية تُحاكي كيف عاش طفولة صعبة من أجل أن يعيش من كد يده، وكيف كان يجمع المال من أجل أن يكون مكتبته الصغيرة.

ويعرض المقطع للشعب التركي أن من يحكم تركيا اليوم كان في يوم من الأيام بائع سميت متجولاً في الطرقات يحمل حلماً بأن يخدم وطنه.

وقال أردوغان في الفيديو: "الإنسان يبقى إنساناً ما دام أنه يحلم"، مضيفاً: " أسبوع مكتبات سعيداً".

وأردف قائلاً حول الكتاب الذي يظهر في المقطع: "عندما انظر لذلك الكتاب أتذكر طفولتي وحلم الطفولة".

وأثار الفيديو إعجاب ومشاركة الآلاف من الأتراك والعرب، مشيدين بخطوات رجل عادي كيف وصل إلى أعلى سلطة في تركيا، ونقل بلاده إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصادياً.

وتشهد تركيا يوم الأحد المقبل، انتخابات البلديات والمجالس المحلية، التي تنال اهتماماً واسعاً في الشارع التركي.

وأردوغان هو رئيس جمهورية تركيا الـ12 والحالي منذ 28 أغسطس 2014، ويعد أول رئيس تركي اختاره الشعب بطريق الاقتراع المباشر، وانتخب رئيساً مرة ثانية في انتخابات مبكرة في 24 يونيو 2018، وتسلم سلطاته في 9 يوليو 2018 ليصبح أول رئيس تركي يدشن النظام الرئاسي، كما أنّه لم يخسر أي انتخابات خاضها حزبه (العدالة والتنمية) منذ تأسيسه حتى اليوم.

مكة المكرمة