أصغر ناشطة عالمية لحماية المناخ ستعبر الأطلسي بقارب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GproEV

تبلغ من العمر 16 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-07-2019 الساعة 22:33

أعلنت الناشطة السويدية اليافعة "غريتا تونبرغ" الإبحار من بريطانيا إلى الولايات المتحدة منتصف الشهر المقبل لحضور قمة الأمم المتحدة للمناخ.

وقالت "غريتا" على موقع "إنستغرام"، الثلاثاء: "تلقيت عرضاً لركوب قارب السباق (ماليزيا 2)، حيث سنعبر المحيط الأطلسي من المملكة المتحدة إلى نيويورك في منتصف أغسطس".

وأردفت الناشطة الملهمة أنّ "الحقائق العلمية واضحة، علينا البدء في تغيير اتجاه منحنى الانبعاثات إلى الانخفاض بحلول 2020 على أقصى تقدير، إذا كنا لا نزال نريد الاحتفاظ بفرصة إبقاء ارتفاع درجات الحرارة العالمية عند أقل من 1.5 درجة".

من جانبه، قال بيير كاسيراجي، مؤسس فريق ماليزيا الذي سيشارك في قيادة عبور الأطلسي، إنه يؤمن بضرورة زيادة الوعي بتفاقم الانبعاثات العالمية والتلوث.

وأوضح أنّ "إقناع الحكومات والمؤسسات الدولية باتخاذ الخطوة وفرض قوانين تحمي البشرية والتنوع الحيوي له الأهمية القصوى بالنسبة لمستقبل الإنسانية".

وانتقدت تونبرغ، في ديسمبر الماضي، عدم تحرّك قادة العالم على هامش قمة خصصت للمناخ في بولندا، كما أنها أنهت كلمتها بقسوة خلال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا بالقول: "تصرّفوا كأن بيتنا يحترق، لأنه يحترق!".

وتونبرغ أصغر ناشطة في مجال حماية البيئة عالمياً، تبلغ من العمر 16 عاماً، وأصبحت مصدر إلهام لمحتجين شبان دولياً بتحذيراتها المستمرة من مخاطر التقاعس عن مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وفي مارس الماضي، رُشِّحت تونبرغ لجائزة نوبل للسلام كتقدير للجهود التي تبذلها في قيادة حملة الأجيال الشابة لإيقاف التغير المناخي.

مكة المكرمة