"أطباء بلا حدود" تفتتح مركزاً لعلاج الكوليرا في تعز اليمنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZmBZw

المركز سيحتوي على 60 سريراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-05-2019 الساعة 16:25

قالت منظمة "أطباء بلا حدود"، اليوم الاثنين، إنها افتتحت مركزاً لعلاج وباء الكوليرا في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأضاف مكتب المنظمة باليمن في تغريدة عبر "تويتر" أنه افتتح السبت الماضي، مركزاً لعلاج الكوليرا في منطقة الحوبان (تقع تحت سيطرة الحوثيين) شرقي مدينة تعز لمواجهة انتشار وباء الكوليرا.

وأردف المكتب أن المركز يحتوي على 60 سريراً قابلاً للزيادة إلى 150، مشيراً إلى أن المركز استقبل منذ الافتتاح 30 حالة يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أممية أنه تم رصد قرابة 300 ألف حالة يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، وأكثر من 570 حالة وفاة بالمرض ذاته منذ بداية عام 2019.

ويسبب "الكوليرا" إسهالاً حاداً يمكن أنّ يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، في حين أنّ الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة به.

وأطباء بلا حدود منظمة مساعدات إنسانية دولية غير حكومية تتخذ من مدينة جنيف في سويسرا مقراً لها.

وتشهد البلاد، منذ نحو 5 سنوات، حرباً بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015 يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية في مواجهة مليشيات الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفق الأمم المتحدة.

وتسببت الحرب بتدهور حاد في منظومات الخدمات الأساسية، خاصةً خدمات المياه والصحة والكهرباء والتعليم وغيرها، فضلاً عن أن 22 مليوناً من السكان بحاجة إلى مساعدة إنسانية، بينهم نحو 3 ملايين نازح داخل البلاد، بحسب تقارير أممية.

مكة المكرمة