أعلام دول الخليج تضاء على جبل سويسري.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZV37P

علم سلطنة عُمان على الجبل السويسري الشهير

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 19:48

أضاءت ألوان أعلام دول الخليج العربي فوق جبل "ماترهورن السويسري" المميز؛ تعبيراً عن التضامن مع دول المنطقة خلال جائحة "كورونا".

ونشرت هيئة السياحة السويسرية صوراً للجبل المضاء بأعلام قطر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عُمان.

وأرفقت الهيئة الصورة التي نشرتها على موقع "تويتر" بمنشور قالت فيه: "أمل وتضامن. معاً نقف أقوياء وسوف نتغلّب على هذه الأزمة".

ويقع جبل "ماترهورن" الشهير على الحدود الإيطالية - السويسرية، ويبلغ ارتفاعه 4478 متراً.

 ومنذ تفشي "كورونا" دأبت الهيئة على إضاءة الجبل مساء كل يوم كعلامة أمل وتضامن، خلال هذه الفترة التي يخيم عليها بظلاله وباء "كوفيد-19"، بحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس"، عن مدير الهيئة السياحة في مدينة زيرمات دانيال لوغن.

وأوضح لوغن أن المبادرة جاءت من الفنان السويسري جيري هوفستتر الذي يحول المباني والآثار والمناظر الطبيعية في كل أنحاء العالم إلى أعمال فنية عابرة، مضيفاً: "الفكرة هي القيام بشيء ممتع للناس حول العالم". 

وأكد لوغن أن "جبل ماترهورن رمز مهم بالنسبة إلينا وإلى سويسرا، وهو رمز يتألق في أنحاء العالم، وعندما نضيء موقعاً مماثلاً نعتقد أننا نمنح الناس الأمل". 

ومن المتوقع أن يستمر العمل الحالي حتى 19 أبريل، وهو الموعد النهائي للتدابير المتخذة في سويسرا ضد فيروس كورونا. 

وتشير الإحصاءات إلى أن نحو 3 ملايين سائح من دول الخليج العربي الست يزورون سويسرا سنوياً.

واحتلت سويسرا المرتبة السادسة بين أكثر البلدان تضرراً في أوروبا من حيث عدد المصابين (27 ألفاً) والوفيات (1366)، بعد إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

مكة المكرمة