"أغيثوا السودان".. حملة كويتية لمساعدة الأشقاء في مواجهة الفيضان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmBXD1

الحملة تستهدف جمع تبرعات لتقديم الغذاء والدواء للنازحين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-09-2020 الساعة 17:12

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حملة "أغيثوا السودان"، وذلك لجمع التبرعات المالية لدعم الشعب السوداني الذي يواجه كارثة إنسانية بسبب السيول والفيضانات التي ضربت البلاد.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن الجمعية، اليوم الأربعاء، أن التبرعات ستسهم في توفير العلاج والأدوية وجميع المستلزمات لإيواء المتضررين، وتوفير الضروريات المطلوبة، ومن ضمن ذلك الغذاء للنازحين.

وأثرت الفيضانات الأخيرة على البنية التحتية السودانية، ودمرت آلاف المنازل، وقتلت أكثر من 100 شخص، فضلاً عن تشريد آلاف آخرين.

كما وضعت هذه الفيضانات مناطق مختلفة في السودان تحت أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة.

وبلغت الخسائر البشرية للفيضانات نحو 103 قتلى و50 مصاباً، في حين غمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية التي كانت تزود البلاد باحتياجاتها من الخضر والفواكه.

وواجه السودان سيولاً وفيضانات هي الأكبر منذ 100 عام، بحسب التصريحات الحكومية، ما دفع مجلس الأمن والدفاع إلى إعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

وقرر المجلس اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، وشكّل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من الولايات السودانية.

وسارعت دول خليجية لتقديم المساعدات العاجلة للسودان، كان في مقدمتها قطر والسعودية والإمارات. كما وقّع الهلال الأحمر القطري مع نظيره السوداني اتفاقية لمواجهة السيول والفيضانات لمدة خمس سنوات.

مكة المكرمة