أكثر من مليون شخص تلقى لقاح كورونا في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZEk9Y

دعت وزارة الصحة إلى المبادرة لتلقي اللقاح من جميع السكان

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-05-2021 الساعة 09:58

كم عدد المطعمين حتى مساء الثلاثاء؟

1.004.136 شخصاً.

كم عدد المطعمين من الفئة العاملة الأساسية في قطر؟

120 ألفاً.

أعلنت وزارة الصحة القطرية أنه تم حتى الآن تطعيم أكثر من مليون شخص من سكان الدولة بشكل كامل ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحة القطرية في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر"، مساء الثلاثاء: "بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا كامل التطعيم بجرعتي اللقاح حتى الآن 1.004.136 شخصاً".

ودعت الوزارة جميع سكان البلاد إلى المبادرة والمساهمة في العودة للحياة الطبيعية من خلال الحصول على التطعيم.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة تلقي ما يزيد عن 120 ألف شخص، من الفئة العاملة الأساسية، للتطعيم ضد فيروس كورونا كخطوة تسبق البدء في المرحلة الأولى من خطة رفع القيود الخاصة بالوباء.

وقد ركز برنامج التطعيم الوطني ضد كورونا، خلال الأسابيع الماضية، على إعطاء أولوية التطعيم لأفراد الفئات العاملة الأساسية بغض النظر عن أعمارهم، ودعم عملية حجز المواعيد، حيث خصصت وحدة لتنظيم المواعيد الخاصة بعمليات التطعيم.

وفي إطار ذلك قال الدكتور خالد عبد النور، استشاري أول طب الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية وقائد وحدة تنظيم المواعيد الخاصة بتطعيم كورونا، إن وزارة الصحة أعلنت مؤخراً خطة المراحل الأربع للرفع التدريجي للقيود، منوهاً بأنه بهدف دعم التنفيذ الآمن للخطة كان من المهم حماية الفئة العاملة في الخطوط الأمامية وتطعيمهم ضد الفيروس، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وأضاف: "لقد قدمنا الدعم من خلال هذه الوحدة لعملية تلقي الفئة العاملة في كافة قطاعات الأعمال للتطعيم، وخاصة الفئات التي تخالط أفراد المجتمع بشكل مباشر كالحلاقين ومصففي الشعر والمطاعم والمتاجر ومحال التموين والفنادق وخدمات الضيافة".

وبيّن أن "فرق وحدة تنظيم المواعيد الخاصة بتطعيم كورونا والخدمات تعمل بصورة مباشرة مع قطاعات الأعمال؛ وذلك لتنظيم عملية الحصول على مواعيد للتطعيم وضمان تلقي الموظفين للقاحات بأسرع وقت ممكن، حيث تجري خدمة التطعيمات بسهولة، إذ حصل عشرات الآلاف من الفئة العاملة الأساسية على التطعيم حتى الآن".

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد 215.542، بينهم 211.635 حالة شفاء، و549 حالة وفاة، منذ بدء تفشي الفيروس في قطر، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة