ألمانيا.. حكم بمنع المدرّسات المسلمات من التدريس بالحجاب

محكمة العمل في برلين خلال مداولاتها بخصوص القضية

محكمة العمل في برلين خلال مداولاتها بخصوص القضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-05-2018 الساعة 18:46


رفضت محكمة العمل الألمانية في برلين، الأربعاء، دعوى قضائية تقدّمت بها مدرّسة مسلمة؛ بسبب منعها من ارتداء الحجاب أثناء التدريس، معتبرة أن قانون الحيادية المعتمد في مدارس برلين منع ذلك.

وتقدّمت المدرسة بدعواها ضد ولاية برلين بسبب عدم السماح لها بالتدريس في إحدى المدارس الابتدائية وهي مرتدية الحجاب.

وبموجب قانون الحيادية المعمول به في العاصمة الألمانية؛ يُحظر على موظّفي القطاع العام ارتداء الرموز الدينية خلال أداء وظائفهم.

يذكر أن مدرّسة مسلمة أخرى ترتدي الحجاب حصلت على تعويض بقيمة 8680 يورو عام 2017، في نزاعها القضائي ضد ولاية برلين أمام محكمة العمل، بعدما ادّعت بأنها تعرّضت للرفض والتمييز بسبب حجابها.

ورأت المحكمة أن المدعية تعرّضت للتمييز، إلا أنها أوضحت أن قرارها يتعلّق بحالة فردية.

اقرأ أيضاً :

ألمانيا تقرر السماح للاجئين باستقدام عائلاتهم

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الألمانية وثّقت نحو ألف هجوم على المسلمين والمساجد بألمانيا في عام 2017.

وأوردت صحيفة "نويه أوسنابروكر" الألمانية، في مارس الماضي، بيانات قدّمتها وزارة الداخلية الألمانية إلى أعضاء في البرلمان، وأظهرت وقوع 950 هجوماً -على الأقل- ضد المسلمين والمنشآت الإسلامية في عام 2017.

ونقلت الصحيفة أن 33 شخصاً أُصيبوا في تلك الهجمات، وأضافت أن 60 هجوماً استهدف المساجد ونُفّذ بعضها بدماء الخنازير، وأظهرت البيانات أيضاً أن كل مرتكبي تلك الهجمات تقريباً من المتطرّفين اليمينيين.

وقال رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، للصحيفة إن عدد الهجمات في الواقع هو أعلى من ذلك بكثير على الأرجح، لأن الضحايا لا يبلغون في أحيان كثيرة.

مكة المكرمة