أمريكا تسجل أول حالة عدوى بفيروس "كورونا"

دول أوروبية تبدأ بإجلاء رعاياها من الصين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Aaw5qo

تشمل أعراض الفيروس الحمى والسعال وضيق التنفس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-01-2020 الساعة 19:29

وقت التحديث:

الخميس، 30-01-2020 الساعة 22:17

أعلنت وزارة الصحة الأمريكية، اليوم الخميس، تسجيل الإصابة السادسة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، وهو أول انتقال للفيروس من شخص لآخر، في حين بدأت دول أوروبية تتخذ إجراءات عاجلة وسريعة  لإجلاء رعاياها من الصين.

وصرح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التابع للوزارة، أن أحد سكان شيكاغو، في ولاية إلينوي، انتقل له الفيروس عبر امرأة يسكن معها في نفس المنزل.

من جهة أخرى بدأت دول أوروبية تتخذ إجراءات عاجلة وسريعة  لإجلاء رعاياها من الصين، بسبب تفشي الفيروس، في الوقت الذي دعت فيه منظمة الصحة العالمية العالم بأسره إلى التأهب لمحاربة الفيروس.

واستأجر الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم الخميس، طائرة إيرباص 380 من شركة "هاي فلاي" البرتغالية، لإجلاء المواطنين الأوروبيين في مدينة ووهان الصينية مركز انتشار الفيروس.

ومن المتوقع أن تعمل إسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وكرواتيا والمجر، على إجلاء 350 شخصاً من جنسيات أوروبية مختلفة، بينهم 14 برتغالياً.

وأكدت سُلطات الصحة الصينية، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حالات الوفاة من جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا الجديد" في البلاد إلى 170 شخصاً، والإصابات لأكثر من 7711 حالة.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

وقررت عدة دول تعليق الرحلات القادمة من الصين والمتوجهة إليها على خلفية تفشي الفيروس.

ومدينة ووهان الصينية هي "معقل" فيروس كورونا الجديد، حيث تم تسجيل أول إصابات في المدينة.

وأوقفت عدة شركات طيران عالمية جميع الرحلات الجوية من وإلى الصين، ضمن الإجراءات الاحترازية لعدم انتقال الفيروس.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا، أو الفيروسات التاجية، بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضاً يتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى بالالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حالياً بين الحيوانات، التي لم تصب البشر بعد.

مكة المكرمة